مساعي الراعي الحكومية مستمرّة..ما هي الخطوة المقبلة؟

البطريرك الراعي

هل ما زالت مبادرة البطريرك الماروني بشارة الراعي الحكومية مستمرة؟ وهل هناك من خطوات مقبلة لاعادة ترطيب العلاقة بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري؟

اسئلة شغلت الأوساط السياسية والاعلامية والشعبية، خلال عطلة عيد الميلاد ويتوقع ان يمتد الشلل السياسي الى ما بعد عطلة رأس السنة الجديدة وبدايته والتي ستكون ملتهبة اقتصادياً ومعيشياً رغم البرد القارس!

وفي ظل جمود المشاورات الحكومية التي يبدو واضحاً أنها لن تشهد أي جديد قبل بداية العام المقبل، تتجّه الأنظار إلى الخطوة المقبلة التي سيقوم بها الراعي الذي سبق أن عبّر عن استيائه لعدم تجاوب المعنيين بعد دخوله على خط تقريب وجهات النظر ودعوته للإسراع بتأليف الحكومة، متحدثاً عن شروط وشروط مضادة وربط التأليف بصراعات المنطقة.

إقرأ أيضاً: أوراق باسيل في السلة الإيرانية..يُعوّل على طهران لتعويمه رئاسياً!

وفيما يؤكد المسؤول الإعلامي في البطريركية المارونية، وليد غياض أن جهود الراعي لم تتوقف واتصالاته عبر ممثليه متواصلة مع المعنيين لتأليف الحكومة، تعتبر مصادر في «التيار الوطني الحر» أن مبادرة الراعي انتهت عند لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

ويقول غياض لـ«الشرق الأوسط»: «مساعي البطريرك لا تزال متواصلة وهو يتواصل عبر ممثلين له مع الأطراف المعنية، لا سيما رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف، لقناعته أن تأليف الحكومة أمر ملحّ وضروري، ولا يجوز ترك البلد في هذه الأوضاع وهي تذهب شيئاً فشيئاً نحو الانهيار».

ومع تأكيده أهمية عقد لقاءات بين الراعي وهذه الأطراف، لفت إلى أنه حتى الساعة لا مواعيد محددة في الأيام المقبلة.

السابق
بالفيديو: بعد «ليلة الرعب» في مخيم نازحي المنية..هكذا بدا المشهد اليوم!
التالي
في ذكرى إستشهاده ورفاقه الـ31..«بلوك» تذكاري للشهيد حكمت الأمين