«حزب الله» يَشُد حزام التقشف..لا طحين بعد نفاد العراقي!

طريق الجنوب بيروت صيدا

عقد مسؤول كبير في “حزب الله” له صلاحيات مالية وإدارية واسعة “مركزياً”، قبل ايام سلسلة اجتماعات مع روابط القرى ومسؤولين كبار في الجنوب ومن ثم تم تبليغ المحازبين والعناصر والمناصرين بالمعلومات تباعاً.

وتشير معلومات خاصة لـ”جنوبية” الى ان المسؤول شرح للكوادر الصعوبات المالية للحزب، وان وضعه ليس على ما يرام، وان عليهم تحمل التقشف الجاري والذي سيشتد في الاشهر الثمانية المقبلة.

لا سيولة!

وقال المسؤول ان الاوضاع في لبنان خطيرة، وان الازمات ستتكاثر وان البلد مقبل على ازمة سيولة كبيرة بالليرة اللبنانية وبالدولار وسيكون هناك ارتفاع قاس بسعر صرف العملة الخضراء.

ويتوقع “حزب الله” وفق المسؤول ان يكون هناك اضطرابات في الشارع، وان يعمد البعض الى طريق الجنوب.

إكتمال الاستعدادات الامنية لمجموعات من “حزب الله” لمنع قطع اي طريق حيوي يمس بـ”أمنه” او امداداته!

ويشدد الحزب وفق المسؤول المذكور على ان الاستعدادات الامنية لمنع قطع اي طريق حيوي يمس بـ”أمن” “حزب الله” او امداداته اكتملت.

وباتت المجموعات جاهزة بكامل سلاحها للتدخل قرب الطريق الساحلي والطرق الرئيسية!

دعوة الى التموين!

وخلال اللقاءات التي عقدها، دعا المسؤول “عائلة حزب الله” الى التموين وتخزين ما تيسر من مواد غذائية ومحروقات وغاز منزلي والانتباه الى المواد الغذائية الاساسية.

إقرأ أيضاً: وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: ثورة لبنانية غير منجزة!

وشدد على ضرورة تخزين الطحين، لانه سيختفي من الاسواق قريباً، وخصوصاً بعد اقتراب مخزون الهبة العراقية من الطحين من النفاد. وتلَف اكثر من النصف، والنصف الآخر بدل ان يوزع كهبة ودعم، يباع الى الافران كطحين مدعوم وبأسعار عالية نسبياً!

اسعار خيالية للطحين

ويكشف تاجر طحين كبير لـ”جنوبية” ان سعر الطحين زاد كثيراً خلال اسبوع، اذ بات كيس الـ25 كيلو يباع بسعر يتراوح بين60 الفاً و80 الفاً حسب نوعيته بينما ارتفع سعر الـ50 كيلو الى 150 الف ليرة.

ويقول التاجر ان الامور مرشحة للتفاقم بعد اقتراب الكميات الموجودة في الاسواق غير الهبة العراقية من النفاد ايضاً. ويتوقع ان يصل سعر ربطة الخبز الى 10 الاف ليرة مطلع العام المقبل.

السابق
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: ثورة لبنانية غير منجزة!
التالي
صيادو صور..جباه سمراء و بحر بلا سمك!