تصعيد كبير من معراب… جعجع يطالب عون بالاستقالة!

سمير جعجع

في تصعيد لافت، طالت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رئيس الجمهورية ميشال عون بالاستقالة، قائلا “لو كنت مكان الرئيس عون لاستقلت”، وأعلن أنّ “المجموعة الحاكمة غير قابلة للحياة من جديد والحل الوحيد يكمن في إجراء انتخابات نيابية مبكرة”.

ورداً على سؤال، قال جعجع: “لو كنت مكان رئيس الجمهوريّة لكنت تقدّمت باستقالتي لأسباب لها علاقة بالشخص، فمن يكون في صدد القيام بشيء ما وبكل نيّة طيّبة وتنفرط الأمور بين يديه بالشكل الذي نراه عليه أن يتنحى وهذا الكلام لا ينطبق فقط على رئيس الجمهوريّة وحده وإنما على كل المجموعة الحاكمة في الوقت الراهن إن كان الرئيس أو “حزب الله” أو حلفاؤه عليهم التنحي من أجل وصول أكثريّة نيابيّة أخرى لتستلم زمام الأمور”.

وبعد اجتماع تكتل “الجمهورية القوية” في المقر العام للحزب في معراب، أكد جعجع “عدم إمكانية كشف حقيقة جريمة مرفأ بيروت إلا من خلال لجنة تقصي الحقائق”.

اقرأ ايضا: حرب البيانات مستمرة.. التيار «الحر» يتهم الحريري بمحاولة تجاوز صلاحيات عون

كما طالب جعجع من جميع السياسيين التوقف عن تضييع الناس بخلافاتهم الجانبيّة والكلام الذي لا معنى له وحروبهم كحرب الصلاحيات، لأن كل هذا الكلام غير صحيح باعتبار ان الأزمة اليوم ليست في الصلاحيات وإنما هي أزمة رجالات غير موجودة.

السابق
حسين مرتضى يعتذر من بكركي… ما القصة؟!
التالي
«كورونا» لبنان يحلّق… كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟!