ترشيد الدعم على طاولة مجلس الوزراء.. ودياب: نبحث عن طريقة لا تؤذي الناس!

حسان دياب

يعقد في السراي الحكومي، اجتماع برئاسة الرئيس حسان دياب ومشاركة عدد من الوزراء والمجلس المركزي لمصرف لبنان، للبحث في موضوع الدعم، وقد أفادت المعلومات أن ترشيد الدعم هو عنوان الاجتماع المنعقد في السرايا بين رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووزراء المال والاقتصاد والزراعة والصناعة والطاقة وغيرهم. 

اقرأ أيضاً: كارثة اجتماعية بانتظار لبنان.. تحذير أممي من رفع الدعم: تأثير هائل على الأسر الأكثر ضعفًا!

وقد أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في بداية الاجتماع “نحن حكومة تصريف أعمال ولكن البلد يواجه أزمة ونحاول ترشيد تمويل الاستيراد ونبحث عن طريقة لا تؤذي الناس وتخفّف كلفة هذا الاستيراد”.

وفيما غادر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اجتماع السراي من دون الإجابة عن أي سؤال، أشارت المعلومات إلى أنه “لا قرار متوقعاً اتخاذه اليوم بل من المقرر أن يعرض كل وزير لتصوّره حول أفضل السبل لترشيد الدعم، لاسيما وأن توجّه الحكومة المستقيلة هو برفض رفع الدعم”.

وأوضحت المعلومات بحسب “النهار” أن “اجتماع اليوم يعقبه ورشة عمل طوال يوم غد في السرايا حيث تعقد خمسة اجتماعات تحت إشراف الرئيس دياب وبمشاركة الوزراء والقطاعات المعنية بكل جوانب الدعم”.

ووفق مصادر السرايا، ليس وارداً تعويم الحكومة وما يجري إعداده هو خطة استباقية فيما لو لم تشكل حكومة، من أجل معالجة الوضع قبل انتفاء القدرة على الدعم خلال مهلة الشهرين التي تحدث عنها حاكم مصرف لبنان.

وقالت المصادر أن ما يجري هو تصريف أعمال يقوم به وزراء وليس عمل مجلس وزراء. ومعلوم أن التوجّه لدى الحكومة المستقيلة هو رفض رفع الدعم، ومن شأن هذه الاجتماعات أن ترشّد الدعم وتبقي عليه من ضمن خطة كاملة بالمشاركة بين الوزارات والقطاعات المعنية وبالتعاون مع مصرف لبنان.

السابق
تراجع ملحوظ باصابات «كورونا» اليوم.. ماذا عن الوفيات؟!
التالي
تضامن وإستنكار عبر «جنوبية» للتحقيق مع العلّامة الأمين.. القضاء أمام اختبار الخضوع لـ«حزب الله»!