تركيبة الحريري الحكومية شبه كاملة.. «الثنائي» دخل على خط الوساطة وهذا ما حذر منه!

سعد الحريري

على الرغم من الأجواء المبلدة التي تسيطر على الملف الحكومي، يبدو ان ثمة حلحلة طرأت في اليومين الأخيرين بعد المعلومات التي تشير الى ان تركيبة الحريري الحكومية شبه جاهزة.

وقد دخل ثنائي أمل وحزب الله على خط الوساطة بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري، بحسب ما ذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، إلا أن الأخير لم يقدم طرحا جديا، وحذرت مصادر الثنائي من تشكيل حكومة أمر واقع.

اقرأ أيضاً: لا جديد في الملف الحكومي.. هل يُحرك المجتمع الدولي المياه الراكدة؟

توازيا أعلنت مصادر القصر الجمهوري عبر “اللواء” أنه لم يًُجرَ أي اتصال بين الرئيس المكلف الحريري وعون، ولا معطيات عن تركيبة حكومية جاهزة أقله خلال الساعات المقبلة. بينما تحدثت مصادر أخرى أنّ تركيبة شبه كاملة وضعها الحريري، وينتظر الظرف المناسب لتقديمها الى الرئيس عون بعد إزالة المعوقات حيث تردد ان إتصالات الوسطاء ما زالت قائمة بين الرئيسين.

لكن الاتصالات، تسارعت بعيدة عن الاضواء، من أجل عقد لقاء بين الرئيسين عون والحريري للبحث في تشكيلة وزارية انجزت، وتحتاج الى تفاهم بينها، من اجل اصدار المراسيم.

مع ذلك، تلمّح مصادر مقربة من بيت الوسط إلى أن الأيام المقبلة دقيقة جداً لناحية تشكيل الحكومة، مشيرة إلى أن الفرنسيين قد يتمكنون من إحداث خرق ما في المراوحة المستمرة، من دون أن يتضح أي توجّه في هذا الصدد.

السابق
مخططات عمرها شهران..عمليات اغتيال يُحضّر لها في الداخل وشخصية سياسيّة بخطر!
التالي
مخالفات دستوريّة.. ودياب رفض طلب عون!