مخططات عمرها شهران..عمليات اغتيال يُحضّر لها في الداخل وشخصية سياسيّة بخطر!

فيما اجتمع المجلس الأعلى للدفاع يوم أمس(الخميس) لمتابعة احدث المستجدات الامنية والصحية على مستوى البلاد، إطلع المجلس الأعلى للدفاع من الأجهزة الأمنية على معلومات تحذّر من تهديدات امنية جديدة. وبناءً عليه طلب المجلس الاعلى للدفاع اتخاذ أعلى مستوى من الجهوزية، وطلب “الأعلى للدفاع” من الأجهزة العسكرية والأمنية أن تكون على أتم الاستعداد لمواكبة فترة أعياد نهاية العام:

اقرأ أيضاً: معلومات تحذّر من تهديدات أمنية جديدة.. ومجلس الدفاع مدّد التعبئة العامة و​حالة الطوارئ!

وقالت مصادر مطلعة لـ”اللواء” ان اجتماع المجلس الاعلى للدفاع امس حمل عنوان “الأمن الاستباقي” وعرضت فيه تقارير أمنية تستوجب اخذ الحذر والتنبّه، فضلاً عن مؤشرات لذلك، واوضحت ان المجتمعين تناولوا هذه التقارير وشرح قادة الاجهزة الامنية المعطيات المتوافرة لديهم ولعل أبرزها المعلومات من تهديدات امنية تستهدف شخصيات من مختلف الفئات دون التطرق الى اسماء معينة وهذه التهديدات تستدعي اتخاذ الاجراءات الاستباقية.

مخططات عمرها شهران

ولفتت الى ان هذه المعلومات كشفت وجود مخططات عمرها شهران للقيام بإغتيالات في لبنان، الامر الذي يتطلب تكثيف الاجراءات وقيام تنسيق بين الأجهزة الأمنية، علماً أن القادة الأمنيين أكدوا ان التنسيق قائم.

وفي سياق متصل، كان كلام عن توقيف بعض الخلايا الارهابية النائمة بعد مطاردة لها وتوقيف عدد منها في الفترة الماضية وتجري متابعة الموضوع لتوقيف البعض الآخر.

وفهم من المصادر أنّه جرى التأكيد على تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية سواء في موضوع الاغتيالات أو الخلايا الارهابية.

وأفادت المصادر أنّ من بين التقارير التي عرضت تلك المتصلة بتزايد الجرائم في البلد نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب، وكان تشديد على ان الاجهزة الامنية تقوم بواجباتها، لكن المعلومات اشارت الى ملاحقة لما يجري، في حين ان السبب الرئيسي لما يجري في هذا المجال هو هذا الوضع.

ومواكبة لفترة الاعياد، تم التأكيد على وضع خطة استباقية قوامها اجراءات أمنية خاصة بالاعياد من خلال غرفة عمليات مشتركة.

عمليات اغتيال يُحضّر لها في الداخل

في غضون ذلك وخلال انعقاد المجلس الأعلى للدفاع، أعرب قادة أمنيون عن خشيتهم من وجود معطيات عن عمليات اغتيال يُحضّر لها في الداخل اللبناني. وكشف كل من المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم والمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا عن وجود معلومات وتحليلات أمنية تشي بأنّ المرحلة المقبلة ستتخللها اغتيالات سياسية، متحدثين عن خطر يتهدّد شخصية سياسية محددة، لكن لم يُفصحا عن أي أسماء «منعاً لإثارة الهلع».

وبحسب ما تردد، فإن هذه المعطيات مستندة إلى معلومات من أجهزة أمنية غربية، وأخرى ناتجة عن تحليل المعلومات على الأرض. وقد أشارت التحليلات إلى أن حركة تهريب مجموعات تتنقل عادة بين العراق وسوريا، بدأت تزداد باتجاه لبنان. وعلى الأثر بدأت القوى الأمنية تكثّف حواجزها في مناطق حساسة أمنياً. لكن بالرغم من هذا التحليل، فقد أكدت مصادر معنية أن لا معلومات جدية تؤكد هذه المعطيات، التي لا تزال في إطار التحليل.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 4 كانون الأول 2020
التالي
تركيبة الحريري الحكومية شبه كاملة.. «الثنائي» دخل على خط الوساطة وهذا ما حذر منه!