بحيرة في أستراليا باللون الزهري.. تعرّفوا عليها!

بحيرة هيلير الأسترالية
تشتهر المسطحات المائية بلونها الأزرق الذي يعكس نقاء الطبيعة، عدا بحيرة "هيلير" الأسترالية ذات اللون الزهري الثابت الذي لا يتيغير، وإليكم السبب.

ننظر لنستمتع باللون الأزرق الصافي للبحيرات والبحار، إلا أنّ بحيرة “هيلير” في أستراليا، ليست كذلك، بل يغطيها اللون الزهري بالكامل. 

ويعود هذا السبب لإرتفاع درجات الحرارة ما يؤثر على البكتيريا والطحالب والأملاح الموجودة داخل البحيرة، والتي تتفاعل مع بعضها البعض فينمو نوع من البكتيريا ذات القشرة الزهرية اللون.

بحيرة هيلير الأسترالية ذات اللون الزهري
بحيرة هيلير الأسترالية ذات اللون الزهري

كما أن اللون الزهري ليس دائماً إذ إنها تعود للونها الطبيعي مع إنخفاض درجات الحرارة، ويعدّ أفضل وقت لمشاهدة البحيرة بهذا اللون هو وقت غروب الشمس، إذ تتحول البحيرة إلى اللون الزهري الخفيف الظلّ. 

أجمل وقت لمشاهدة بحيرة هيلير باللون الزهري هو عند غروب الشمس
أجمل وقت لمشاهدة بحيرة هيلير باللون الزهري هو عند غروب الشمس

تقع بحيرة “هيلير” تحديداً في منطقة جولدفيلدز في الجزيرة الوسطى من الجزء الغربي لقارة أستراليا، وتتميز بتضاريسها الطبيعية الرائعة، وغابات الأشجار الكثيفة، والكثبان الرملية الناعمة، وقربها من المحيط.

اقرأ أيضاً: مجموعة صور خريف أوروبا

يذكر أن، بحيرة “هيلير” الأسترالية ليست الوحيدة ذات اللون الزهري في العالم لكنها الأشهر، حيث تقع إحدى البحيرات الزهرية أيضاً في سلطنة عُمان، كذلك هناك بحيرة “ريبتا” في السنغال، إذ تتحول الى اللون الزهري في أوقات معينة من شهور السنة.

بحيرة هيلير الأسترالية الزهرية الأشهر بالعالم
بحيرة هيلير الأسترالية الزهرية الأشهر بالعالم
السابق
صحيفة تكشف سيناريوهات رد ايران على مقتل زاده: لبنان ساحة انتقام!
التالي
بعد اعلانه عن دعاوى قضائية.. «حزب الله» يدّعي على فارس سعيد وموقع «القوات»!