بالفيديو: بعد المعاناة والتنكيل.. الجيش يصل بلدة الطفيل ويُستقبل بالزغاريد والورود!

قرية الطفيل

بعد الاعتداءات المتكررة التي شهدتها بلدة الطفيل الحدودية التي اهملتها الدولة اللبنانية الى ان باتت مشاع يُستباح بين حين واخر من الجانب السوري ، تُقطع فيها الاشجار ويتم التنكيل بأبنائها، وصل على ما يبدو صوت ابناء الطفيل اخيراً الى قيادة الجيش حيث تم ارسال عدد من الآليات الى المنطقة، واستقبلهم ابناء الطفيل بالزغاريد والتصفيق.

من جهته، نشر المواطن محمد مظلوم عبر صفحته على الفايسبوك فيديوهات تُظهر كيف تم استقبال الجيش اللبناني قائلاً: ” هكذا استقبل صباح اليوم مزارعي وفلاحي ورعيان المواشي واهالى الطفيل الجيش البناني الحبيب”.

وتابع: “الله محي الجيش الله محي الجيش كانو قد تعرضو لقطع اشجارهم ولأعتداء على ارضهم وارض مصرف لبنان. اهالى بلدة طفيل منذ شهور يطالبون بلجيش البناني وها هوه صوتهم قد وصل واليوم اهالى طفيل استعادو البعض من كرامتهم وكرامة ارضهم بفضل الجيش البناني وكان لقاء حميم من لأطفال والنساء والرجال والمسنين وقامو اهالى البلدة بثورة حقيقة بوجه من قام بقطع اشجارهم وارزاقهم.

اضاف: “هل كان هناك قرار سياسي بوجه اهالى بلدة طفيل ؟ ممنوع التغير الدمغرافي اهالى طفيل اهلنا وجيراننا وناسنا وشعبنا واحبتنا ونسبائنا ورفاقنا طفيل من لبنان ومن بعلبك الهرمل وبدا الضل لأهلها وناسها وبدو يضل صوت لأذان يكبر 5 مرات بليوم ومدرستها الرسمية البنانية وشركة المياة تابعة لمياة بعلبك”.

وقال: “نشكر سورية الجارة التي تمد بلدة طفيل بلكهرباء ونشكر كل من سعا ولو متئخرين على تعبيد وشق اتستراد بلدة طفيل وطفيل تشكر الجيش البناني وطالبونا اهالى الطفيل ان نناشد قائد الجيش البناني ان يعمل على ابقاء الجيش في البلدة والعمل على تشيد مركز جيش لحفظ امن الشعب والناس وكما ناشدونا ان نشكر موقف محافظ بعلبك الهرمل الذي اصدر اكثر من قرار لوقف اعمال التعدي والتخريب على ممتلكات اهالى البلدة الكريمة والطيبة ونقول لأهلنا في طفيل كلنا معكم ومع قضيتكم المحقة”.

واشار الى انه “الطفيل عتب كبير على دار لأفتاء والنواب الفاسدين وعلى كل من اهمل قضيتكم”.

وختم مجدداً الشكر ” للجيش البناني ولجنة لأصلاح والحاج طارق دندش وكل من يعمل من اجل هذه القضية ويجب علينا مناصرة المظلومين في طفيل ونشكر الثوار الذين يواكبون قضية طفيل ويتابعونها يومياً، ونشكر كل من يعمل من اجل هذه القضية (واقول يا مفتى دار لأفتاء كمان اهل طفيل من سنة لبنان ومن شعب لبنان ويا دولة الرئيس حسان دياب هول كمان من اهلك وناسك ويا وليد سكرية كمان هول من اهلك ويا بكر لحجيري نائب لأمة كمان انتخبوك وهم من صوت لك اين انت).

السابق
«المركزي» يحتفل بمئوية لبنان الكبير.. عملة ورقية جديدة الى السوق بعد أيام!
التالي
حزب الله يلجأ للدولة.. ويدّعي على بهاء الحريري!