قائد فيلق القدس الإيراني يزور لبنان ويلتقي نصرالله: لعدم إستفزاز إسرائيل!

​اسماعيل قاآني

عقب مقتل العالم النووي البارز محسن فخري زادة في عمل اعتبرته إيران إرهابياً، مصوبةً أصابع الإتهام الى إسرائيل، وسط تحذيرات من إحتمالية استهداف قادة إيرانيية أو من حلفاء إيران في هذه الفترة الإنتقالية قبل رحيل الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

في هذا الإطار، كشفت صحيفة “لوريون لوجور” اليوم الإثنين عن “زيارة سرية أجراها قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال إسماعيل قاآني إلى لبنان، ولقائه بالأمين العالم لحزب الله السيد حسن نصر الله”.

إقرأ أيضاً: حزب الله يُحبط عملية إغتيال لنصرالله.. معلومات خطيرة تُكشف عمّا يُحاك للمنطقة!

وقالت صحيفة ان “إسماعيل قاآني أجرى مؤخرا زيارة سرية إلى لبنان،نصر الله، حيث طلب الجنرال الإيراني من نصر الله عدم استفزاز إسرائيل، مشدداً على كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين بحزب الله بعدم اتخاذ أي إجراء يُمكن أن ينتهي بزيادة التوتر مع إسرائيل؛ وذلك بهدف عدم استغلال إسرائيل لهذا التوتر لشن عملية عسكرية موسعة“.

وأشارت إلى ”أن قاآني أراد إيصال هذه الرسالة إلى الجماعات المسلحة المؤيدة لطهران في المنطقة، بعدم تصعيد الموقف العسكري مع إسرائيل والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة، ولهذا أجرى زيارات مؤخرا إلى سوريا والعراق، والتقى بكبار القادة العسكريين لهذه الجماعات، ومنها الحشد الشعبي، وفيلق بدر“.

السابق
سباق «لقاحات كورونا» تابع.. «موديرنا» الأميركية تُعلن فعالية لقاحها بنسبة 100%
التالي
زيارة بومبيو الى المنطقة.. ما علاقتها باغتيال زادة؟