استنفار إعلامي عوني ضد الحريري..«إياك وحكومة لا ترضي باسيل»!

الرئيس المكلف سعد الحريري ٢٠٢٠

غداة تردد معلومات عن نية الرئيس المكلف سعد الحريري تقديم تشكيلته الحكومية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ،  لوحظ استنفار إعلامي عوني إزاء قرب احتمال تقديم ‏الرئيس المكلف مسودة تشكيلته الوزارية إلى رئيس الجمهورية، فبرز تصويب مباشر على ‏هذا الاحتمال برشقات تحذيرية عبر قناة “أو تي في” تتوعد الحريري برفض مسبق لأي ‏مسودة يحملها إلى قصر بعبدا، ما لم تأتِ تحت سقف “المعايير الموحدة”.

إقرأ ايضاً: تفاقم «كوروني»..وعودة المدارس تحت مجهر وزيري الصحة والتربية اليوم!

وشددت على أنّ كل ‏ما دون ذلك “لن يمرّ مهما كانت الضغوط (…) أما الباقي من خطوات داخلية متوقعة فتفاصيل ‏لن تغيّر شيئاً”، في إشارة غير مباشرة إلى اعتبار خطوة تقديم مسودة وزارية إلى عون لن تبدّل ‏في المواقف والمعادلات‎.

“وحدة معايير” ثلاثية الأبعاد

وعن “المعايير الموحدة”، تؤكد أوساط مقربة من “ميرنا الشالوحي” لـ”نداء الوطن” أنّ رئيس ‏‏”التيار الوطني” لا يزال على موقفه بضرورة اعتماد “وحدة معايير” ثلاثية الأبعاد، الأول ‏يتمحور حول التساوي بين المكونات الطائفية في مقاربة مسألة التسميات الوزارية، والبُعد ‏الثاني يتصل بمسألة المداورة في الحقائب بحيث تكون شاملة أو لا تكون، والثالث ينصّ على ‏وجوب إعطاء كل وزير حقيبة وعدم الجمع بين الحقائب. وختمت: بانتظار تقديم الحريري سلة ‏وزارية كاملة للنقاش حولها، لا يبدو حتى الساعة أنه اعتمد أياً من هذه المعايير‎.

السابق
باسيل لن يُفرّط بحكومة ستتسلم مهام الرئيس في نهاية ولاية عون!
التالي
لبنان «في قفص» المواجهة الإقليمية