وفد إيراني ينقل عدوى كورونا لموظفي شركة اتصالات في سوريا!

سيرتيل

في ظل تكتم النظام السوري عن عدد الإصابات الحقيقية لفيروس كورونا في البلاد، والانتشار الهائل للحالات دون رعاية صحية وغياب اتخاذ إجراءات وقائية لتفيف انتشار الفيروس، تواردت أخبار عن عن تفشي فيروس كورونا بين موظفي إحدى أهم شركات الاتصالات في سوريا ومصدره وفد إيراني.

وبحسب مصادر إلكترونية فإنّ فيروس كورونا تفشى بين عدد من موظفي مقر شركة “سيريتل” الرئيسي على أوتوستراد دمشق- درعا، ما دفع الإدارة لعزل بعض الأقسام التي ظهرت فيها الإصابات.

وقالت المصادر، إن إدارة الشركة حوّلت الموظفين المصابين للحجر الصحي المنزلي، مشيرةً إلى أن المدير التنفيذي المُكلف للشركة مريد أتاسي من بين المصابين الخاضعين للحجر الصحي.

إقرأ أيضاً: ايران تجتاح عالم الاتصالات في سوريا

وأكّدت المصادر، أن الفيروس انتقل لموظفي الشركة، بعد مخالطة وفد تقني إيراني ضمن اجتماع عُقد في مقر الشركة الأسبوع الفائت، بحضور المدير التنفيذي ومجموعة من مدراء المشاريع، إضافة لعدد من موظفي القسم التقني وبعض المدراء في الأقسام الأخرى.

ولفتت المصادر، إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت على أعضاء الوفد الإيراني بعد أيام على الاجتماع، ما دفع الشركة لإجراء مسحات PCR لجميع الحاضرين، موضحةً أن الإدارة منحت موظفي الأقسام إجازة لمدة 15 يوماً، ووجّهت بحجر أنفسهم منزلياً خلالها.

وبحسب المصادر فإن الشركة اتخذت إجراءات وقائية مشددة على موظفيها، تمثلت بإلزامهم بارتداء الكمامات طيلة فترة الدوام، وشددت الرقابة على ارتدائها أثناء الدخول والخروج من الشركة، إضافة للتوجيهات بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات باستمرار.

السابق
قوى الأمن تُفنّد ما حصل مع أحد «المُحامين»: دفع عنصر الأمن وكادت سيارة تصدمه! (فيديو)
التالي
العاصفة تضرب بقوّة في صور.. الطرقات مُستنقعات للمياه والرياح تقتلع النخيل!