بالصور: الأمطار الغزيرة حوّلت الطرقات الى مستنقعات والسيول تجتاح المناطق!

امطار بيروت

فيما يسيطر على لبنان منخفضا جويا مصحوبا بكتل هوائية باردة نسبيا وأمطار غزيرة، يتكرر مشهد تجمّع المياه على الطرقات كل عام.

فقد شهدت طريق شويفات تجمّعا للمياه ويُعمل على معالجة الوضع. كذلك أفادت غرفة التحكم المروري عن تجمع للمياه على طريق الاوزاعي – المدورة بالاتجاهين ودراج من مفرزة سير الضاحية يعمل على المعالجة.

منطقة المساكن في صور

اقرأ أيضاً: أمطار وثلوج على 1900 متر.. المنخفض الجوي مستمر حتى هذا الموعد !

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الامطار الغزيرة تهطل منذ ليل امس في النبطية وإقليم التفاح، مصحوبة بعواصف رعدية وبرق وبرد قارس، ما تسبب بسيول جارفة حولت الطرق إلى مستنقعات.

الشويفات

كما يلف المنطقتين ضباب كثيف وتدن في درجات الحرارة وسوء في الرؤيا، ما دفع الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي الى تنبيه السيارات بضرورة القيادة بحذر تخوفا من الانزلاقات وحوادث السير.

هذا وحوّلت الأمطار الغزيرة اوتوستراد الشماع في حارة صيدا الى ما يشبه النهر الجارف الذي أعاق مرور السيارات بشكل طبيعي حيث وصلت المياه الى مستديرة القناية.

عكار
وفي عكار، هطلت الامطار في مختلف المناطق الساحلية والوسطية والجبلية، ما ادى الى رفع منسوب مياه الانهر قليلا. وقد حذرت الجهات المعنية السائقين ضرورة توخي القيادة على مختلف الطرق تجنبا للانزلاق، فيما غطت الثلوج المرتفعات الجبلية على 2000 متر مع تدن ملحوظ في درجات الحرارة.

السابق
بحضور سيرين عبد النور.. أقنعة 12 نجم عربي تنكشف على المسرح في هذا التاريخ!
التالي
«حزب الله» يلتف على العقوبات الأميركية و «الشيعية» بالبضائع الإيرانية.. ابحث عن بطاقة «السّجاد»!