تعميم صور وأسماء الفارّين من مخفر بعبدا.. وهذا ما طلبته القوى الأمنية من المواطنين!

قوى الامن الداخلي

عممت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، تصور وأسماء الفارّين من نظارة مخفر قصر عدل ​بعبدا​، وطلبت من المواطنين الّذين لديهم أي معلومة عن مكان وجود أحد منهم، الاتصال على الرقم 112 للعمل على توقيفه، علمًا أنّ كلّ مواطن يساهم في إعطاء أي معلومة يبقى اسمه طيّ الكِتمان، وفقًا للقانون”.

اقرأ أيضاً: الفرار من مخفر بعبدا..إستعادة 26 سجيناً وتشدد أمني وقضائي للقبض على 43 آخرين

وعن كيفية هروب السجناء، شرح مصدر في قوى الأمن الداخلي لـ”النهار” أنه “خلال فتح العنصر الأمني باب السجن لسجين من أجل رمي النفايات، وهو ما يحصل في العادة كل يوم، هجم السجناء عليه وبدأوا بضربه، حيث يبدو أن هناك اتفاقًا بين مجموعة كبيرة منهم للقيام بذلك، وبعد ذلك فروا من المكان، مع العلم أن عدد عناصر القوى الأمنية الذين كانوا 5 فقط”. وعن مطاردة السجناء وإطلاق النار عليهم قبل اصطدامهم بشجرة بحسب ما ادعى الأهالي، فنفى المصدر ذلك، مؤكداً انه “لم تحصل عملية مطاردة أبداً”.

ولا تزال الملابسات الكاملة لفرار 69 موقوفاً من نظارة مخفر قصر العدل في بعبدا، غير واضحة بإستثناء ان حادثة الفرار تمت خلال قيام عامل النفايات بتنظيف النَظارات واعتداء المساجين عليه مع احد الحراس وحصل تدافع وهرج ومرج ما ادى الى نجاح عملية الفرار، كما علم ان من بين السجناء القتلى الخمسة سوريان والسجين السادس الجريح في حال الخطر. وحتى ما بعد الظهر استعادت القوى الامنية 26 فاراً بينهم 5 قتلى وجريح و7 سلموا انفسهم طوعاً.

السابق
بالفيديو.. تحرك للتيار «الحر» امام منزل رياض سلامة: «مش رح نسكت»!
التالي
عداد «كورونا» يواصل تسجيله أرقاما عالية.. كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟!