3 «لاءات» من الحريري.. هل يعتذر؟

سعد الحريري

وسط الحديث عن توجه الرئيس المكلف سعد الحريري الى الإعتذار عن تشكيل الحكومة بسبب الضغوط والعراقيل التي يواجهها من قبل الكتل السياسية الحاكمة، أفادت وكالة “أخبار اليوم” ان الحريري “وضع ثلاث لاءات: لا مساومة لا مسايرة ولا اعتذار، اتجه نحو تأليف حكومة لن تكون “تقليعتها” بالامر السهل، وسط التعقيدات المحلية والخارجية… لكن رغم مرور شهر كامل على التأليف، لا نية لدى الحريري في الاعتذار”.

وينقل احد زوار بيت الوسط عن الحريري قوله ان “القصة اصبحت من يستسلم قبل الآخر والحريري حسم خياره ولن يتراجع  حتى ولو بقي رئيسا مكلفا حتى نهاية عهد الرئيس ميشال عون، فهو وضع سقفا للتأليف ولن يحيد عنه قيد أُنملة”.

ويتابع الزائر للوكالة نفسها “الحريري قدم استقالته بعد صرخة الناس في 17 تشرين الاول العام الفائت، لن يعود الى تأليف حكومة تشبه الحكومات السابقة، ولن يغش اللبنانيين”.

وحين سئل الحريري عن اتهامه باقصاء المسيحيين، انتفض رافضا اتهامه بالطائفية وعزل المسيحيين ، مذكرا ان “تيار المستقبل منذ ايام الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحتى اليوم هو عابر للطوائف وحريص على احترامها”، ومكررا الكلمة الشهيرة للرئيس الشهيد “اوقفنا العدّ”.

واضاف اليها حسب وكالة “اخبار اليوم”: “نحن اكثر تيار تخطى لعبة الطائفية، لديه نواب ووزراء وقيادات مسيحية نفتخر بها، وبالتالي ليس الحريري من يلجأ الى مثل هذا الموضوع”.

السابق
«عيد الدني».. احتفالية تلفزيون لبنان بميلاد جارة القمر!
التالي
مكتب باسيل يردّ على خبر صدور مذكرة توقيف فدرالية بحقّه.. هذا ما قاله!