حسن يُطمئن اللبنانيين: صحّتكم بأمان.. ماذا عن مؤشر الإصابات بـ«كورونا»؟

حمد حسن وزير الصحة

مع دخول لبنان في اليوم السابع على الإقفال التام الذي فرضه مجلس الدفاع الأعلى بهدف خفض أعداد الإصابات بفايروس “كورونا” وتخفيف الأعباء عن النظام الصحي، لا تزال اعداد الإصابات مرتفعة وكذلك بالنسبة للوفيات.

في هذا الإطار، أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن “الوزارة تعمل على رفع الجهوزية وليس هناك من تخبط، كما يقال في الإعلام، لأننا نسير وفق خطة تتكامل مع القطاع الخاص. علينا في القطاع الصحي أن نكون مستقلين، إذ لا يمكن أن نرهن صحة المواطن بمزاجية بعض المؤسسات الاستشفائية”.

اضاف خلال افتتاح قسم جديد لكورونا في مستشفى المنية الحكومي، اليوم الجمعة: “لانفجار بيروت دور كبير في توسع رقعة انتشار الوباء، وما نحن فيه اليوم من نتائج الانفجار السلبية. لقد كان حدث مفاجئ أعاد خلط كل الاجراءات التي اتخذناها، بعد أن كنا من أفضل الدول التي نجحت في السيطرة على الجائحة”.

وتابع: “ما تحقق ضمن إمكاناتنا هو إنجاز تاريخي، إذ حققنا أمرا نموذجيا على مستوى العالم في أدائنا، إلا أن وضعنا اليوم على المحك، وإن فشل الإقفال، لا سمح الله، فنحن نتجه إلى وضع كارثي”، مضيفاً ان “عددا من المستشفيات الحكومية بات ملجأ وموضع ثقة للبنانيين وإيمانا بأن الوطن ليس عبارة عن أموال”.

وأشار إلى أن “أبناء المنية والكادر الطبي في مستشفى المنية الحكومي شكلا محطة مضيئة في سبيل تطوير العمل الاستشفائي والتمريضي من أجل رفع الجهوزية لمواجهة وباء كورونا”، وقال: “هذا نجاح يسجل للادارة والكادر الطبي والتمريضي في المستشفى”.

وختم متوجهاً إلى اللبنانيين: “اطمئنوا فصحتكم بأمان، وسنبقى نعمل بجهد للحفاظ عليها، وأتمنى أن يبدأ مؤشر الإصابات بالانخفاض اعتبارا من مطلع الاسبوع المقبل”.

السابق
مكتب باسيل يردّ على خبر صدور مذكرة توقيف فدرالية بحقّه.. هذا ما قاله!
التالي
بعد إسقاط التدقيق الجنائي.. وزيرة العدل تُهاجم بشراسة «المركزي»: مؤسسة أقوى من الدولة!