لا «أحد» يمنع التجول في أقضية جنوبية!

التزام بقاعي كامل بالتعبئة

وفي اليوم الثاني للاقفال العام ومنع التجول يوم الاحد، شهدت المناطق اللبنانية التزاماً متفاوتاً مع تسجيل خروقات نسبية  بين قضاء وآخر ومحافظة واخرى.

وفي محافظة الجنوب وصيدا كان الالتزام مقبولاً ، بينما شهد قضاء صور بعض الخروقات.

وعلى غرار اول ايام الاقفال العام امس لم يلتزم قضاء صور بالكامل بعكس المدينة واحيائها اليوم بمنع التجول في اول يوم أحد من آحاد منع التجول.

وامس سادت حالة من التفلت في ساعات النهار الاولى قبل ان تفرض البلديات الاغلاق الكامل والالتزام بالمنازل بعد الخامسة مساءاً.

جولة لـ”جنوبية” في قرى قضاء صور اظهرت خروقات جزئية لمنع التجول وتراوحت بين 25 و30 في المئة

واليوم ومنذ ساعات الصباح الاولى، ومع اغلاق المحال والقطاعات غير المرخص لها بالعمل، شهدت قرى قضاء صور خروقات جزئية لمنع التجول وتراوحت بين 25 و30 في المئة، وفق ما لاحظ موقع “جنوبية” خلال جولة في مدينة صور مروراً بالبص ومفرق طيردبا – معركة والحمادية و العباسية وطورا ومعركة ومثلث دير قانون النهر وصولاً الى معروب.

لا اكتظاظ معهوداً

ولم تشهد الشوارع  الاكتظاظ المعهود والذي يعتبر كثيفاً ايام الآحاد في صور وقضائها ولكون يوم العطلة يشهد عودة المقيمين في بيروت والضاحية يعودون الى قراهم بينما تفتح الملاحم والافران ومحال الخضار والسوبر ماركات ابوابها.

وبعد الظهر ارتفعت الحركة تدريجياً وخرج الناس للتزود بالمؤن والغذاء في ظل هطول غزيز للامطار منذ ساعات الفجر الاولى، وليكسر منع التجول بنسبة 50 في المئة.

وغابت حواجز الشرطة البلدية في القرى المذكورة بينما تمركزت وحدات لقوى الامن الداخلي على مفرق العباسية ومداخل صور ولا سيما دوار البص.     

السابق
على خط الغذاء بعد الدواء..«حزب الله» يَفتتح تعاونيات «مخازن النور»!
التالي
التسلل «نجم» الحدود الجنوبية..«المخابرات» تُوقف احد فلسطينيي «الداخل»!