أسبوع كارثي.. لبنان سيسجل أعلى معدل وفيات منذ بداية الجائحة!

غرفة مريض كورونا

فيما دخل لبنان اليوم مرحلة الاقفال العام في محاولة للسيطرة على تفشي وباء “كورونا” وسط الارتفاع المقلق في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا” ، اذ تتركز الأنظار حول جدية تنفيذ قرار الإقفال “العام”.

توازيا غرد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الابيض عبر حسابه على تويتر، كاتباً: “مع دخول لبنان في اقفال عام للمرة الثانية، فإن تسجيل 21 حالة وفاة يوم أمس رفع إجمالي عدد حالات وفيات الكورونا في الأيام الخمسة الماضية إلى 73. وسيسجل لبنان هذا الأسبوع أعلى معدل وفيات أسبوعي ناتج عن الكورونا منذ بداية الجائحة”.

اقرأ أيضا: الأسرة امتلأت.. حالات حرجة تنتظر دون جدوى: مستشفى الحريري لا يستقبل كورونا!

وأضاف الابيض: “خلال الأيام الماضية، لم تتمكن مستشفى رفيق الحريري الجامعي من قبول نقل أي مريض كورونا من المستشفيات الأخرى بسبب امتلاء الاسرة. وفي تقرير صباح اليوم، يوجد 6 حالات كورونا، 4 منها في حالة حرجة، ادخلت المستشفى، لكنها لا تزال في قسم الطوارئ بانتظار اسرة شاغرة”.

وتابع: ” أظهرت دراسات متعددة مرارًا وتكرارًا أن ارتداء الكمامة يحمي النفس، والآخرين، ويقلل من معدل الوفيات. وعلى الرغم من عيوبه، فإن الإغلاق العام القصير الامد يمكن أن يبطئ من انتشار العدوى. القليل من الانزعاج الآن يمكن أن يوفر الكثير من الحزن لاحقاً”.

السابق
وئدا للفتنة.. المعتدي على مؤذن مسجد جبيل سلّم نفسه للقوى الأمنية
التالي
للمرة الأولى.. السعودية تصعّد وتتهم «حزب الله» و«الحوثيين» بادخال المخدرات الى اراضيها!