كندا تحذر رعاياها في لبنان.. تجنبوا هذه المناطق!

وتحتل كندا المرتبة التاسعة من بين الدول الأكثر تقدماً للتكنولوجيا، وكان "هنري وودوارد" الكندي هو أول مخترع للضوء، واستطاعت الحكومة الكندية في تطوير التكنولوجيا كالاتصالات، والابتكارات الصحية، وتكنولوجيا الفضاء، وتجري الأبحاث حالياً حول نظرية الفيزياء في تطوير الحوسبة الكمومية.

في ظل الاضطرابات الأمنية والمعيشية التي يعيشه البنان، دعت كندا مواطنيها في لبنان إلى ‏توخي درجة عالية من الحذر بسبب الوضع الأمني غير المتوقع وخطر وقوع أعمال إرهابية في بعض المناطق.

وعممت السفارة الكندية، المناطق الخطرة في لبنان ‏والواجب عدم دخولها وهي كالتالي:‏

الامتناع عن السفر إلى الضاحية الجنوبية لبيروت بسبب وجود الجماعات المسلحة وخطر العنف من الجريمة المنظمة وعمليات الخطف والتهديد بهجمات إرهابي وهذا يشمل المناطق التالية: من جنوب ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية إلى محيط المطار غرباً وشرقاً (حتى طريق صيدا القديمة) ومن طريق المطار الرئيسي وتحديداً أحياء:
برج البراجنة، الشياح (جنوب طريق حسن كاني وغرب طريق صيدا القديمة)، الضاحية، الغبيري، حارة حريك، الليلكي، المريجة، الرويس، الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى المطار والمطار نفسه مستثنى من هذه الإرشادات.
كما طلبت بتجنب السفر غير الضروري إلى أحياء طريق الجديدة وبير حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت، بسبب الوضع الأمني ​​غير المتوقع.

اقرأ أيضا: «حزب الله» يُخلي مواقعه البقاعية..ولبنان يَغلي «كورونياً»!

ودعت الى تجنب السفر غير الضروري إلى الأجزاء التالية من شمال لبنان ، بسبب الوضع الأمني ​​غير المتوقع
محافظة الشمال وتشمل: قضاء عكار، قضاء المنية الضنية، من طرابلس إلى مريطا شمال طريق طرابلس- الضنية حتى حدود قضاء المنية- الضنية، مدن مرياطا ومجدليا وزغرتا ورشعين وعشاش.
وفي طرابلس ، تُستثنى المنطقة الواقعة غربي بشارة الخوري وعبد اللطيف البساف من هذا التنبيه فقط عند الوصول إليها من الطريق السريع الرئيسي القادم من الجنوب.
كما دعت تجنب السفر إلى أحياء باب التبانة وجبل محسن في طرابلس بسبب وجود الجماعات المسلحة وارتفاع مخاطر اندلاع أعمال عنف متفرقة.
كذلك دعت إلى تجنب السفر إلى مسافة 10 كيلومترات من الحدود مع سوريا ، بسبب الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة والنزاع المسلح المستمر.
وطلبت بتجنب السفر إلى شمال شرق سهل البقاع ، بسبب وجود الجماعات المسلحة وارتفاع خطر اندلاع أعمال عنف متفرقة وتشمل هذه المنطقة: المنطقة الغربية والشرقية والشمالية من بعلبك ، يحدها من الغرب طريق بعلبك – القاع السريع والحدود مع سوريا من الشرق والشمال، المنطقة الواقعة شرق وشمال الهرمل حتى الحدود مع سوريا ، ويحدها طريق الهرمل – رأس بعلبك وطريق قصر الهرمل، مدن عرسال والهرمل واللبوة والقاع ورأس بعلبك
كما دعت إلى تجنب السفر غير الضروري إلى رياق وبريتال وبعلبك (باستثناء الموقع التاريخي لمعابد بعلبك) بسبب الوضع الأمني ​​غير المتوقع.
ودعت إلى تجنب السفر إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والمناطق المحيطة بها ، نظرًا لارتفاع مخاطر العنف المتقطع و إلى جنوب نهر الليطاني بالقرب من الحدود مع إسرائيل بسبب النشاط العسكري.
وتم استبعاد المواقع التاريخية والسياحية في مدينة صور والطريق الساحلي السريع الرئيسي من نهر الليطاني إلى صور من هذه الإرشادات.

السابق
67 تاجراً امام القضاء.. تراجع الأسعار لم يطل كل السلع والمواد الغذائيّة!
التالي
الوضع يشتدّ ضبابيةً… الخيارات الحكومية محدودة