التطبيع والدراما.. حياة الفهد من «أم هارون» إلى «مارغريت»!

مسلسل أم هارون

شكلّ مسلسل “أم هارون” للفنانة الكويتية حياة الفهد جدلاً واسعاً خلال موسم رمضان الفائت، بعدما تطرّق لوضع اليهود تاريخياً في الخليج، ورغم أن العمل سبق تطبيع العلاقات الإماراتية والبحرينية مع إسرائيل، إلا أن البعض اعتبره تمهيداً لذلك ما دفع ناشطين على تويتر لمقاطعة العمل عبر عدة حملات على تويتر.

ولكن حياة التي كانت ترغب في متابعة الحكاية عبر جزء ثاني يحمل اسم “عرش الطاووس” اختارت تأجيل الجزء بسبب لزوم تصويره في دول أوروبية وهذا ما لا يسمح به وضع السفر جراء فيروس كورونا.

لذا توجه الحساب الرسمي لمؤسسة الفهد للإنتاج الفني على إنستغرام للإعلان عن تأجيل المسلسل لما بعد الموسم الرمضاني المقبل 2021.

إقرأ أيضاً: مسلسل حياة الفهد يثير الجدل حتى الساعات الأخيرة قبل العرض!

وكان المقابل مسلسل جديد بعنوان “مارغريت” سيعرض في رمضان 2021 من بطولة حياة الفهد، من اخراج باسل الخطيب، تاليف محمد شمس وعلي شمس.

ومع نشر بوستر لحياة وبوستر آخر للفنان حسن البلام المشهور بأدواره الكوميدية، تبينت طبيعة العمل البعيدة عن الأحداث الجادة والدراما الشائكة، في محاولة لتنفس الصعداء من قبل الفهد لكن ذلك فتح جدل أكبر حول اختيارها المخرج باسل الخطيب لإخراج هذا العمل، وباسل الفلسطيني معروف بمواقفه المدافعة عن القضية الفلسطينية وتبنيه لأعمال درامية عديدة تحدثت عن القدس وتاريخ النضال مثل “حارس القدس، أنا القدس، عائد إلى حيفا” وغيرها ما دفع المتابعين للسؤال عن الدافع وراء اختيار باسل تحديداً.

السابق
شقيق إعلامي في «الجديد» يستغل بطاقته الصحافية للتنصّل من محضر.. والداخلية ترد
التالي
تداعيات خفض السحوبات بالليرة من المصارف: الأمن الغذائي بخطر!؟