أسماء الأسد تستبد في السلطة.. مصادرة شركتان بذريعة محاسبة رامي مخلوف!

أسماء الأسد رامي مخلوف

لم تنتهِ حكاية توغل أسماء الأسد في السلطة، حيثُ كشفَ نجلْ وزير الدفاع السابق “فراس طلاس”، أن أسماء الأسد تتحرك مُجدداً ضد شركات موالية هامة في مناطق سيطرة الأسد.

وبحسب منشور فراس الذي نشره في موقع فيس بوك، أن جدل كبير في الدائرة الصغرى المحيطة بأسماء الاسد، فقد طلبت منهم دراسة مصادرة أملاك “شام القابضة” و “سوريا القابضة”.

وتابعَ طلاس أنه بعد طلبَ أسماء من الدائرة الصغرى المحيطة بمصادرة الشركتين، اقترح أحدهم أن تشمل المصادرة كل أملاك الشركاء في الشركتين بحجة انهم واجهة لرامي مخلوف.

إقرأ أيضاً: الحرب مستعرة.. مخلوف يحرج بشار وأسماء إلى واجهة النظام السوري!

وتابع طلاس: “علماً أن بعضهم قد تم إجباره من قبل بشار الاسد على المشاركة في شام القابضة أو سوريا القابضة، فهل تريد أسماء إحلال أذرعها الاقتصادية مكانهم وبأموالهم “فترقبوا”!

وكشفت صحيفة “الشرق الأوسط” أن زوجة رأس النظام السوري “أسماء الأسد” تحاول إعادة ترتيب واجهة النظام الاقتصادية خصوصاً بعد وفاة خال الأسد محمد مخلوف الذي كان ممسكاً بأموال وأعمال العائلة لعدة عقود.

وأكدّ رجل الأعمال فراس طلاس، سابقاً، نجل وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس أنّ أسماء تتجه للاستيلاء على أملاك كل الذين اغتنوا بطريقة غير شرعية منذ الثمانينيات في القرن الماضي.

السابق
دراما مصرية في لبنان مرة ثانية.. مصطفى شعبان يدخل «عش الدبابير»!
التالي
بعد اغلاقها بسبب كورونا.. فتح أقلام النفوس ضمن هذه المناطق