فرز الأصوات في الانتخابات الاميركية: ترامب أقرب الى الفوز.. ويتقدم في الولايات المتأرجحة

ترامب

اظهرت عمليات فرز الأصوات في الانتخابات العامة الاميركية حتى الان تقدما لافتا للرئيس الاميركي الجمهوري دونالد ترامب على خصمه الديموقراطي جو بايدن، كما حافظ الجمهوريون حتى الآن على تفوقهم في مجلس الشيوخ.

بعد احتساب اصوات البريد الالكتروني التي بدا بايدن متفوق فيها، بدأ من ساعة فرز البطاقات الانتخابية ليسجّل تقدم لافت بعدها للرئيس ترامب حتى الان خصوصا في الولايات المتأرجحة التي تحسم نتيجة الانتخابات بسبب كثرة مقاعدها في المجمع الانتخابي وهي: فلوريدا 51% ، جورجيا 55%، ميشيغان 55% (تقدم لصالح ترامب).

وفي ولاية نورث كارولاينا المتأرجحة يسجل ايضا تقدم طفيف للرئيس ترامب بـ 32 الف صوت، وهو تقدم مرشح للتزايد.

وبعد بدء فرز اصوات البريد الالكتروني في ولاية تكساس معقل الجمهوريين تفاجأ المراقبون بتقدم بايدن، ليعود بعد ساعات ترامب ويتقدم بعد احتساب البطاقات الانتخابية التي ادلى بها انصاره فتقدم الرئيس ترامب بفارق اكثر من 300 الف صوت حتى الآن.

نتائج غير رسمية

                         بينما أعلنت مراكز اقتراع في انتخابات الرئاسية الأميركية إغلاق أبوابها، فجر الأربعاء، تحديداً في فيرجينيا، وجورجيا، وساوث كارولينا، ومناطق من ولايتي نيوهامبشير وفلوريدا، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد فاز بولايات إنديانا بـ11 من أصوات المجمع الانتخابي، وكنتاكي بـ 8 أصوات، وفيرجينيا الغربية بـ 5، وأوكلاهوما بـ 7، وتينيسي بـ 11، وألاباما بـ9، وأركانساس بـ 6، وميسيسبي بـ 6 أيضاً، وايومينغ بـ 3، وساوث داكوتا بـ 3، ونورث داكوتا كذلك بـ 3، و نبراسكا بـ5، ولويزيانا بـ 8، وكارولينا الجنوبية بـ9 أصوات، وكنساس بـ5 وميزوري بـ 10 أصوات ويوتا بـ6 أصوات وآيداهو.

إلى ذلك أعلنت فوكس نيوز عن فوز ترمب بولاية فلوريدا بـ29 صوتاً.

وأفادت معلومات غير رسمية بتحقيق ترمب تقدم طفيف في ولايات بنسلفانيا وأوهايو وويسكونسن. وأشارت المعلومات إلى تقدم ملحوظ لترمب في ولاية أوهايو المتأرجحة بعد فرز 81% من الأصوات.

وقلّص ترمب الفارق مع بايدن في ولاية تكساس معقل الجمهوريين.

فيما أشارت المعلومات إلى أن جو بايدن قد فاز بولايات فرجينيا بـ 13 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، وكولورادو بـ9 أصوات، وماستشيوسس بـ 11 صوتاً، وديلاوير بـ3، وميريلاند بـ 10، ونيوجيرسي بـ 14، والعاصمة واشنطن بـ 3، وكونيتيكت بـ 7، وإيلينوي بـ 20، ورود أيلاند بـ 4، ونيويورك بـ 29، ونيو مكسيكو بـ 5، ونيو هامبشر بـ4 أصوات، وفيرمونت بـ3 أصوات.

ووفق وسائل إعلام أميركية، فاز بايدن بولاية أوريغون بـ7 أصوات في المجمع الانتخابي، وولاية واشنطن بـ12 صوتاً ووولاية كاليفورنيا بـ55 صوتاً.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم3/11/2020
التالي
اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم 4 تشرين الثاني 2020