«الكورونا» يغزو مدارس في الجنوب..وسارقو السيارات «يُصفّون حساباتهم» إعلامياً!

سرقة السيارات ناشطة
كان ينقص لبنان ان يتمدد "الكورونا" الى اطفاله وطلابه حيث بدأ ينتشر في بعض المدارس الخاصة والرسمية جنوباً وفي العاصمة. في المقابل بدأت تتضح وجهة السيارات المسروقة وبالتالي على القوى الامنية ان تتحرك للقبض على 15 مشغل لهذه العصابات مشفوعين بجهات امنية وحزبية. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

دخل الجنوب كما كل لبنان منعطفاً “كورونياً” خطيراً مع الاعلان عن غزو الفيروس للمدارس وما يمكن ان يسببه من كوارث لا سيما كما يصف الاطباء الاطفال بأنهم “ناقلون صامتون” للكورونا.

ومع الاعلان عن اصابة طالبين بالفيروس واغلاق الصف الثانوي في الثانوية الرسمية التي يدرسان بها، ستكون المدارس في القرى والمناطق الـ115 التي شملها القرار الجديد لوزير الداخلية العميد محمد فهمي بالاقفال في عداد المقفلة ايضاً.

ويطرح “الكورونا” الطالبي تحديات كبيرة امام الحكومة ووزارتي الصحة والتربية وامكانية المواءمة بين مصلحة الطالب في اكمال تحصيله العلمي وبين صحته وحمايته من الجائحة.

بدأ تدريجياً يرتفع عداد الوفيات بالفيروس وللجنوب في الايام الماضية نصيب وافر منها مع تسجيل 5 وفيات خلال يومين

“كورونياً” بدأ تدريجياً يرتفع عداد الوفيات بالفيروس وللجنوب في الايام الماضية نصيب وافر منها مع تسجيل 5 وفيات خلال يومين.

وفي ملف السرقات وبعد كشف المحامي اشرف الموسوي قبل نحو حوالي شهر عن وجهة السيارات التي تسرق من مختلف المناطق اللبنانية من الجنوب وبيروت والمتن وكسروان والبقاع والهرمل وبعلبك  والتي تسلك طريق القصير حمص وصولاً الى السويداء حيث تعرض على صفحة “فايسبوك” ومن ثم تعاد الى صاحبها بعد دفع ربع قيمتها الفعلية بالدولار الاميركي، بدأت حرب تصفية الحسابات بين العصابات المشغلة للسارقين، والتي يتردد انها متورطة مع امنيين وحزبيين في لبنان وفي سوريا.

إقرأ أيضاً: الجائحة تستفحل جنوباً وبقاعاً..والجهود الأمنية لا تكبح جماح السارقين!

وتضج وسائل التواصل الاجتماعي باسماء وتفاصيل وعناوين شبكات السرقة والهدف من التشهير بها هو التحريض على اعتقالها بينما يعرف كثيرون اسماءهم ولا يزيد عددهم عن 15 رأس  مدبر.

كورونا الجنوب

وقرَّر وزير الداخلية اليوم و بالتنسيق مع هيئة أزمة الكورونا و وزارة الصحة إقفال 115 بلدة بسبب انتشار الفيروس.

و جنوباً تمَّ إقفال البلدات التالية:  كفرحونة، جزين، بقسطا، كفرملكي، الحجة، البرامية، عبرا، عيتنيت، مجدليون، القريِّة، الغازية، البابلية، أنصارية، يانوح، صديقين، ديرقانون رأس العين، شيحين، بدياس، رميش.

ثانوية العباسية الرسمية

وأقفلت إدارة ثانوية العباسية الرسمية الصف الأول ثانوي بعد ثبوت إصابتين لتلميذين من بلدة برج رحال.

وتابعت الصفوف الباقية الدوام كالمعتاد، مع العلم أنَّ بعض الأساتذة يدرِّسون في عدة صفوف في الثانوية و يتنقلون بين عدة مدارس في المنطقة.

3 وفيات جديدة

و توفيت نجية أمين حميد (أم جميل خشان) إثر إصابتها بفايروس كورونا وهي من سكان المعشوق قضاء صور .

وفي الزهراني، سجلت حالتا وفاة  بسبب كورونا، واحدة في بنعفول والثانية في الزرارية.

البقاع

وفي ملف السيارات المسروقة والمهربة الى سوريا، تقول مصادر أمنية لـ”مناشير” أن كما يوجد عناصر أمنية تساند عصابات سرقة السيارات، هناك أشخاص ومسؤولين حزبيين متورطين في عمليات التهريب بل ويغطون اللصوص في نقل السيارات من بيروت والجنوب الى البقاع عبر مهمات عسكرية صادرة عن أحد الاحزاب اللبنانية.

امنياً

شهدت منطقة البقاع الاوسط والغربي والشمالي العديد من عمليات سرقة المنازل والمحال والسلب والنشل.

كورونيا

وتستمر مدينة بعلبك بالاقفال للتخفيف من انتشار فيروس كورونا، وكذلك مدينة زحلة وباقي القرى والبلدات البقاعية التي ورد اسمها في لوائح وزارة الداخلية.

السابق
منخفض جوي تركي يضرب لبنان..إستعدوا للأمطار اليوم!
التالي
أصالة على خط المواجهة مع ياسمين صبري.. هل تعمدت الإساءة؟!