مؤشرات خطيرة لـ«كورونا».. عراجي: الوضع الصحي بات حرجاً ولا مجال بعد للتفاؤل!

خليك في البيت - كورونا

فيما يواصل عداد “كورونا” ارتفاعه في لبنان مع تسجيل ارقام كارثية على مستوى الاصابات والوفيات، ومع الزيادة المطّردة في أعداد الحالات الحرجة التي وصلت إلى 270 حالة بزيادة 25 حالة عما كانت عليه أول من أمس. ووفق المصادر الطبية، يعدّ هذا المؤشر الثاني بعد مؤشر الوفيات لتقدير المسار الذي يسلكه الفيروس في البلاد، من دون أن يعني ذلك استثناء مؤشرات أخرى لها الأهمية نفسها، ومنها معدل الحدوث لكل 100 ألف نسمة، والذي بلغ 373 حالة خلال فترة الأسبوعين المنصرمين، وهو معدل خطر جداً على ما يقول وزير الصحة العامة حمد حسن، ونسبة إيجابية الفحوص التي تخطت الـ 12%. وهي نسبة تضع لبنان في المرتبة الثانية في العالم من حيث نسبة الإصابات.

اقرا ايضا: ارقام قياسية جديدة يُسجّلها «كورونا» في لبنان.. والوفيات تتخطّى الـ600!

ماذا تعني تلك المؤشرات؟ بحسب رئيس لجنة الصحة النيابية، عاصم عراجي، لم يعد ثمة مجال للتفاؤل بعدما بات “الوضع الصحي حرجاً”. وما يزيد الطين بلة اليوم أن البلاد تدخل موجة ثانية من تفشي الوباء “وليس هناك من أسرّة عناية متاحة”، هذا ما قاله – حرفياً – الوزير حسن… مع نأي المستشفيات الخاصة إلى الآن عن المواجهة.

وأضاف ل”الأخبار”: وهذا ما يتطلب تدخلات فورية صارت هي الخرطوشة الأخيرة في مواجهة الموت الذي تستعدّ له البلاد مع بداية فصل الشتاء. ويأتي على رأس تلك التدخلات “الزيادة العاجلة في أعداد أسرّة العناية الفائقة وفتح أقسام لمرضى كورونا بأسرع وقت في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة، على حدٍ سواء”، على ما يقول عراجي.

السابق
عقد تفرمل ايجابية التأليف.. ماذا استجد في الساعات الأخيرة؟
التالي
لم تتحمل مضاعفاته.. «كورونا» يخطف حياة اعلامية لبنانية!