أيام الشمال الحزينة مستمرة..3 وفيات و82 إصابة «كورونية» جديدة!

فحص فيروس كورونا (AFP)

أيام قاسية ومؤلمة ومحزنة تمر على لبنان وسكانه من الشمال الى الجنوب بفعل تأثير جائحة “كورونا” والتي استشرست وتضرب من دون هوداة لتسجل يومياً مئات الحالات وعشرات الوفيات. وبقيت الايام الحزينة في الشمال مستمرة مع تسجيل اليوم وفي حصيلة اولية 82 اصابة جديدة و3 وفيات.

محافظة عكار: 3 وفيات و43 إصابة

وأفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، و43 إصابة بالفيروس، و35 حالة شفاء. وبذلك يكون اجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الازمة وحتى اليوم 1727 إصابة.

برقايل: 15 حالة

وأعلنت خلية أزمة كورونا في برقايل ان عدد المصابين بالفيروس في برقايل والمسجلين بلغ رسميا 15 حالة، وهم في الحجر الصحي ويتماثلون للشفاء.

قضاء زغرتا: 6 حالات

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، عن تسجيل 6 حالات إيجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

شكا: 4 اصابات

وأعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا – البترون في بيان، إصابة 4 من أهالي البلدة بفيروس كورونا وهم قيد الحجر، ويتلقون المتابعة الطبية اللازمة.

كما أعلنت شفاء 8 حالات، وشددت على “ضرورة التقيد بالتزام إجراءات الوقاية”.

القبيات: 4 حالات

وأعلنت خلية الأزمة في بلدة القبيات، إصابة 4 أشخاص زاروا البلدة مؤخرا، بكورونا.

إقرأ أيضاً: بعد إرتفاع إصابات «كورونا» في رومية..أهالي موقوفيه طالبوا مجدداً بالعفو العام!

وفي المقابل، بشرت الخلية أهالي البلدة بشفاء 3 مصابين، مؤكدة أنهم “يمكنهم العودة إلى حياتهم بصورة طبيعية”.

رشدبين: 3 اصابات

وأعلنت لجنة أزمة كورونا في بلدية رشدبين – الكورة في بيان، إصابة 3 أشخاص من البلدة بفيروس كورونا، مؤكدة أنهم “يلتزمون الحجر المنزلي”.

مشحا: ثلاث إصابات

وأعلنت بلدية مشحا عن تسجيل ثلاث إصابات من أبناء البلدة بالفيروس وهم جميعا يخضعون للحجر المنزلي الإلزامي. وأشارت إلى أن الحالات الثلاث سوف تتم متابعتها من البلدية، لحين إنتهاء فترة الحجر، ليتم إعادة الفحص وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

كفرعبيدا: إصابتان جديدتان

وأعلنت خلية الأزمة في بلدية كفرعبيدا عن “تسجيل إصابتين جديدتين من أهالي كفرعبيدا بكورونا، وهما قيد الحجر وبحالة صحية جيدة، ويلقيان المتابعة الطبية اللازمة، كما يجري العمل على حصر العدوى من خلال متابعة جميع المخالطين”.

إقفال محال ومنع تجوال عكاري

وقررت بلدية عكار العتيقة ولجنة الطوارىء فيها في بيان، “إقفال حي الشقدوف في البلدة، يوميا بعد الثالثة بعد الظهر ولمدة 4 أيام ابتداء من اليوم، كما سيتم إقفال المحال التجارية كافة والمقاهي ومنع التجوال في التوقيت المذكور أعلاه”.

وأوضحت اللجنة أن “اتخاذ هذا القرار جاء نظرا للعدد المتزايد للإصابات في الحي المذكور، والانتقال السريع للفيروس ضمن العائلات، وحفاظا على صحة كبار السن .

السابق
بعد إرتفاع إصابات «كورونا» في رومية..أهالي موقوفيه طالبوا مجدداً بالعفو العام!
التالي
قبيل الموجة الثانية من «الكورونا»..12 وفاة و1699 إصابة جديدة!