«كورونا» يتمدّد في المناطق.. اقفال «أوجيرو» ووضع صيدا حرج!

خليك في البيت - كورونا

يواصل فيروس “كورونا” تفشيه في مختلف المناطق اللبنانية، مع ارتفاع اعداد الاصابات والوفيات بشكل خطير، اذ سجل خلال عطلة نهاية الأسبوع 2827 إصابة (1427 أول من أمس و1400 أمس) رفعت العدد الإجمالي إلى 36 ألفاً و587 إصابة، فيما سجل عداد الوفيات 6 ضحايا جدد، وصل معها العدد الإجمالي إلى 565 الأمر الذي دفع السلطات إلى عزل بلدات ومناطق جديدة.  

“أوجيرو”

 في غضون ذلك، أعلنت هيئة “أوجيرو” في تغريدةٍ عبر “تويتر” أنه “إثر جائحة كورونا وبموجب قرار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي رقم 1336 25/10/2020، سوف يتمّ إغلاق مراكز البيع الآتية: بخعون، طرابلس، الميناء، شحيم، حاصبيا، لمدّة أسبوع ابتداءً من اليوم الإثنين 26/10/2020”. 

اقرا أيضاً: حسن يتحدث عن عقار «الرمديسيفير».. هذا ما قاله!

سرايا صيدا

 من جهتها، عملت فرق طوارئ بلدية صيدا صباحا على تعقيم المنطقة التربوية في سرايا صيدا، بعد تسجيل اصابة موظف بالفيروس، وبناءً على توصية فرق التعقيم غادر الموظفون المنطقة وتم اغلاقها ليعاود العمل فيها يوم غد الثلاثاء كالمعتاد. وتوجهت عناصر فرق الطوارئ واجرت حملة تعقيم لفرع تعاونية موظفي الدولة في السرايا، ادارة ومكاتب، بعد اغلاقها اثر ثبوت اصابة طبيبة فيها بعدوى وباء كورونا، حفاظاً على صحة الجميع ولعودة حركة العمل الى طبيعتها صباح غد”. 

زغرتا

 توازياً، أعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء زغرتا في نشرتها اليومية “تسجيل ثلاث حالات ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي: زغرتا:2، سبعل:1”. 

الكورة

 أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة في نشرتها اليومية “تسجيل 5 حالات إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي: 

فيع: 1، راسمسقا: 3، بتوراتيج : 1″. 

الخرايب

كذلك، أعلنت لجنة الصحة والبيئة في بلدة الخرايب “تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا في البلدة”، لافتةً الى انها تواجه “صعوبة في احصاء جميع المخالطين نتيجة تكتم بعضهم عن التصريح عن مخالطيهم، صعوبة تشخيص المخالطة واتساع دائرتها”. وطلبت من “جميع المخالطين التزام الحجر الالزامي 14 يوما والتنسيق مع اللجنة قبل الخضوع للفحص”. 

البيسارية:

 وأعلنت بلدية البيسارية “تسجيل 3 اصابات جديدة بكورونا”، داعيةً “المخالطين الى حجر أنفسهم”، طالبةً “من الاهالي الحد من التجول الا للضرورة، وإبلاغ البلدية عن أي حالة مشتبه بإصابتها”. 

حرار:

 أما خلية الأزمة في بلدة حرار ليلا فأعلنت “عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا. ويبقى عدد الإصابات التي تم تسجيلها منذ 17 آذار 2020 حتى اليوم 13: 11 تماثلت للشفاء، وحالتان تتلقيان العلاج المناسب”ـ آملةً ممن يشعرون بعوارض المرض “التزام تدابير السلامة العامة والاتصال على الرقم: 70745748”. 

جبل عامل:

 وتضمّن التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في اتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون مستجدات كورونا حتى الساعة الثانية من بعد الظهر، بناءً على تقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات وفيه: 

حالات جديدة: صفر، حالات وافدة: لا يوجد، حالات الشفاء: 6 (4 عديسة – 2 كفركلا). 

وبناء عليه، فان عدد المصابين في قرى الاتحاد و منذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 359 وحالات الشفاء 257 وتسع حالات وفاة يوجد حالياً قيد المتابعة 66 حالة مصابة مؤكدة مخبريا 62 منها قيد الحجر المنزلي، و4 حالات داخل “مستشفى بنت جبيل الحكومي”. 

السابق
قبل يومين على المفاوضات.. زورق معادٍ يخرق المياه الإقليمية!
التالي
بعد 83 يوما في الغيبوبة.. ديما عبد الصمد شهيدة جديدة بإنفجار المرفأ!