بعد صراع مع المرض.. الموت يُغيّب نائب لبناني سابق

برلمان

بعد صراع مع المرض، غيب الموت النائب السابق سايد عقل اليوم الأحد، عن عمر يُناهز الـ89 عاماً.

هذا ويحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الثانية بعد ظهر غد الاثنين في كاتدرائية مار اسطفان البترون، وستتقبل العائلة التعازي عبر الهاتف، حفاظا على السلامة العامة وايمانا بتعاليم الكنيسة.

إقرأ أيضاً: شركات الدواء تبتز اللبنانيين بـ«لقاح الكريب» .. و«الكورونا» يجتاح «اليونيفيل» مجدداً!

السيرة الشخصية

ولد عقل في مدينة البترون، في 5 تشرين الثاني العام 1933، وتلقى دروسه الابتدائية في مدرسة الحكمة، والثانوية في الليسه في بيروت، ويحمل ديبلوما في التجارة منذ العام 1955.

عمل في حقل التجارة الحرة، وتولى وكالة شركات عدة في ولاية North Carolina في الولايات المتحدة الأميركية، وعمل في الحقل السياحي، من خلال مشروع “سان ستيفانو بيتش”، على البحر في البترون.

انتخب نائبا عن قضاء البترون في دورة العام 1968، وأعيد انتخابه عن الشمال في دورات 1992 و1996 و2000. شارك في أعمال اللجان النيابية فكان عضوا في لجان: المال والموازنة، الأشغال العامة، الدفاع الوطني، شؤون المهجرين، كما انتخب أمينا للسر في هيئة مكتب المجلس 1970- 1971.

مثل المجلس النيابي في مناسبات عدة منها تطويب القديس نعمة الله الحرديني سنة 1998، وتطويب القديسة رفقا سنة 2000. وحضر مؤتمرات برلمانية عدة في عمان سنة 1997 وموريتانيا سنة 2001.

كان عضوا في حزب الكتلة الوطنية حتى سنة 1992 وعارض مع زملائه نواب الكتلة اتفاق القاهرة في العام 1969 ثم انتمى في ما بعد إلى “التكتل النيابي الشمالي”.

متأهل من السيدة نهاد جبران مقبل ولهما: خليل وجيسي وكارين وفرنسين.

النائب السابق سايد عقل
النائب السابق سايد عقل
السابق
جنون وضروب «القرض الحسن»..قروض بالليرة بعد «تسييل» ذهب الفقراء!
التالي
ما حقيقية إعتداء أمن الدولة عن أحد المشاركين في تظاهرة رافضة للإساءة للرسول؟