«ميكد» ينافس «غوغل» في عقر داره.. مُحرك بحث عالمي ثالث!

محرك بحث meekd

هل تنتهي سيطرة غوغل على نتائج البحث في العالم، رهان صعب سبق وأن حاول Bing منافسته وفشل في تحقيق الأرقام ذاتها، ليفاجئ الموقع المهيمن بمحرك بحث ثالث في طريقه إلى المنافسة.

 حيث انتهت شركة “ألفا نيومرك” بالتعاون مع شركة “أكس موفيز” الإمارات من المرحلة التجريبية الأولى لإطلاق ثالث محرك بحث عالمي مستقل يحمل اسم meekd، بعد محركي بحث Google و Bing ويعتبر الأول من نوعه عالمياً حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي في البحث.

وتمكنت الشركة من الوصول لأكثر من 5 ملايين عملية بحث ومتابعة في اليوم الواحد خلال الإطلاق التجريبي، وكانت النسبة الأكبر للمتابعة وعمليات البحث في الولايات المتحدة الأميركية بنسبة تجاوزت 70 في المئة تلتها بعد ذلك دول من أميركا الجنوبية والهند وروسيا.

إقرأ أيضاً: تبرعات غوغل تصل إلى 2.2 مليون دولار لدعم الإغاثة في بيروت!

وذكر مهند الدراي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمشروع، أن الفكرة كانت تراوده منذ عام 2010 إلا أنه قرر البدء في المشروع مع زميله بعد الانتهاء من دراسة الجدوى ووضع الميزانية الأولية للمشروع. وبعد ثلاثة أعوام من البرمجة المستمرة، نجحا أخيراً في تخزين أكثر من 80 مليار موقع على الإنترنت.

ومن ميزات المحرك أنه سيأخذ بعين الاعتبار تصويت عامة المتصفحين للموقع في ترتيب وإظهار نتائج البحث وضمان عدم تفضيل صدارة المحتويات الدعائية، مدفوعة الأجر والمتمتعة برعاية شركات لنتائج عمليات البحث الشبكي عبره، وأيضاً عدم طغيانها على نتائج العضوية الفعلية للبحث.

وقال ممول المشروع: “إننا مصرون على تقديم هذا المشروع للعالم أجمع وسيتم الافتتاح الرسمي لمحرك البحث في شهر كانون الأول 2021 بصورته النهائية”.

السابق
بالفيديو: جريمة مروعة تهز العراق.. أم ترمي طفليها في النهر انتقاما من زوجها!!
التالي
نجوى كرم تنفي إصابتها بفيروس كورونا وتستعد لحفل بدبي!