«إنتكاسة خريفية» جديدة..إرتفاع بالحرارة وتحذير من الحرائق!

طقس حار

لم تكد تنته الموجة الاولى من الحرائق التي لفت لبنان من شماله الى جنوبه حتى أتى تحذير جديد من توقع حرائق جديدة مع إرتفاع جديد بدرجات الحرارة وفوق معدلاتها الموسمية في “إنتكاسة خريفية” جديدة.

وفي التفاصيل، توقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ ان يسيطر طقس خريفي مستقر ودافئ على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام القليلة المقبلة حتى صباح يوم الخميس حيث يتقلب نسبياً. وذكرت بان المعدل الوسطي ل​درجات الحرارة​ لشهر تشرين الأول على الساحل من 21 الى 29 درجة مئوية في الظل.

اسبوع حار

وتوقعت ان يكون طقس اليوم الاحد، غائماً جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً خاصة في ​الجنوب​.

أما طقس الإثنين فيكون قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل كما تنشط الرياح وتنخفض نسبة الرطوبة. وحذرت الارصاد من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

إقرأ أيضاً: 17 تشرين..الثورة العصية على «زعران» السلطة!

ويكون طقس الثلاثاء غائماً جزئياً الى قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا.

اما الأربعاء فيكون الطقس قليل الغيوم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون ​الضباب​ على المرتفعات اعتباراً من المساء، يتحول ليلاً الى غائم جزئياً ويتوقع تساقط الرذاذ على الجبال أحياناً ليل الاربعاء- الخميس.

السابق
17 تشرين..الثورة العصية على «زعران» السلطة!
التالي
«الكورونا» يتمدد من الشمال إلى الجنوب..45 إصابة جديدة!