الاحتفالات بالسنوية الأولى لـ«17 تشرين» انطلقت.. تحركات ومسيرات تعمّ المناطق!

لبنان ينتفض

يحتفل ثوار لبنان اليوم، بالذكرى السنوية الأولى لانتفاضة “17 تشرين”، وقد بدأت التحضيرات في ساحة الشهداء. وانطلق الثوار من المناطق كافة الى ساحة الشهداء للمشاركة في الاحتفال.

اقرأ أيضا: عام على «17 تشرين».. تحضيرات ساحة الشهداء بدأت

  • البقاع: استلمت مجموعة زحلة تنتفض عند منتصف الليل شعلة الثورة التي انطلقت من بعلبك ومرت بمناطق بقاعية وصولاً الى زحلة، ثم سلّمت الشعلة لثوار تعلبايا، لتستكمل مسيرتها الى ساحة الشهداء في بيروت وتلاقي شعلة سائر المناطق اللبنانية عند مرفأ بيروت في الذكرى السنوية الأولى لثورة 17 تشرين الأول. 
  • طرابلس: في الموازاة، تنطلق مسيرة طالبية من الزاهرية في طرابلس وصولاً إلى ساحة النور في الذكرى السنوية الأولى لـ”ثورة 17 تشرين”.
  • صيدا: كذلك، تستعد مجموعات من حراك صيدا لإحياء الذكرى الاولى ل 17 تشرين، بعد ظهر اليوم عبر سلسلة تحركات تنطلق عند الثالثة بعد الظهر من أمام الملعب البلدي عند مدخل المدينة الشمالي، بمسيرة سيارات تجوب الشوارع والاحياء وصولا الى ساحة تقاطع ايليا عند الرابعة، يتزامن ذلك مع مسيرات راجلة من نقاط تجمع أخرى وصولا الى التقاطع.


كما ستنطلق من صيدا حافلات تقل شبابا من الحراك للمشاركة في التحرك المركزي في بيروت إحياء للذكرى.
وكانت صيدا شهدت أمس وقفات احتجاجية أمام السرايا الحكومية ومصرف لبنان ومؤسسة الكهرباء، جدد فيها المحتجون المطالبة بمحاكمة الفاسدين وبقضاء عادل.

السابق
هكذا عاقبت السلطة ثوار 17 تشرين.. شهادات حية عن القمع والقتل والاعتقال وفقء العيون! 
التالي
17 تشرين.. سيرة ثورة لا تهدأ