أفضل طريقة للإستيقاظ بسهولة دون منبه!

منبه
هناك طريقة تُمكّن الشخص من الإستيقاظ مبكراً وبصفة دورية دون الحاجة إلى استخدام منبه، تعرّف عليها!

يمكنك الاستيقاظ دون إزعاج من صوت المنبه كل صباح، من خلال تعليم الجسم الإستيقاظ دون رنين آليات إضافية فوق الأذن، حيث يمكن ان يتحسن نظام النوم الذي يعتمد عليه الصحة والمزاج.

ويوصى بحساب معدل نومك، عادةً يحتاج الشخص البالغ من 6-9 ساعات في اليوم، وذلك لمعرفة هذه القاعدة على وجه التحديد لنفسك، يجب أن تنام لعدد مختلف من الساعات وتدون مشاعرك في الصباح وأثناء النهار، ما إذا كنت تشعر بالبهجة، أو النعاس، أو دوخة، وما إلى ذلك، لذا اذهب إلى الفراش واستيقظ في الوقت المحدد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تذهب إلى الفراش وتستيقظ في الوقت نفسه، وعلى سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 7:00، وكان معدل النوم 8 ساعات، فأنت بحاجة إلى النوم في موعد لا يتجاوز الساعة 23:00، يجب اتباع هذا الجدول الزمني حتى في عطلات نهاية الأسبوع، وفي هذه الحالة سوف تصبح عادة.

اقرأ أيضاً: أسباب تزيد من وزنكم رغم وجود الحِمية!

من الأفضل القيام فور الإستيقاظ، ولكن من الأفضل أن لا تقفز فجأة من السرير، لذا من الأفضل أن تمدد أطرافك، وتنهض ببطء وتجلس وتقوم ببطء، ومن ثم تذهب للإغتسال.

أيضاً، إذا كنت تريد معرفة كيفية الاستيقاظ دون منبه، فلا يجب أن تذهب إلى الفراش أثناء النهار، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن النوم أثناء النهار يمكن أن يعطّل النظام بسرعة، الأمر الذي سيتعين إعادة تأسيسه.

ومن المهم أن تفكر أنك تريد الإستيقاظ مبكراً في المساء، أعطِ لنفسك تعليمات واضحة وصارمة للإستيقاظ في الصباح في الوقت اللازم.

السابق
سنة «حلوة ومرة» على17 تشرين.. أكاديميون ومثقفون وناشطون يستعيدون شعلة الثورة وما لها وعليها!
التالي
حارث سليمان لـ«جنوبية»: قيم جديدة رسّختها ثورة 17 تشرين.. ماذا عن الأخطاء؟