الإساءة للحديث النبوي تتسع.. من أصالة إلى ريهانا!

ريهانا

لم يكد الجمهور العربي يتخطى موضوع استخدام الفنانة السورية أصالة لكلمات مقتبسة من حديث نبوي في أغنيتها “رفقاً” والبلبلة التي أحدثتها الأغنية في السعودية وبالأخص على مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع بالجامع الأزهر باعتبار الاستخدام في الأغنية غير جائز، حتى اتسعت دائرة الإساءة وهذه المرة من النجمة العالمية ريهانا وفي جلسة تصوير للملابس الداخلية.

إذ تسببت ريهانا بموجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي إضافة الى تعرضها لانتقادات واسعة بعد استخدام حديث نبوي إسلامي خلال عرض ملابسها الداخلية الثاني “Savage X Fenty”.

والاتهام جاء لريهانا من خلال بث هذه الأحاديث الممزوجة على إيقاع أغنية “Doom” للمنتجة Coucou Chloe.

حيث بدأ العرض على إيقاع كلمات من أحاديث تتعلق بكلمات النبي محمد عن نهاية العالم ويوم القيامة. وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي باعتذار من مغنية البوب.

ومن ناحيتها، تقدمت ريهانا بالاعتذار لجمهورها من خلال منشور عبر خاصية الستوري على حسابها الخاص على إنستغرام.

إقرأ أيضاً: ريهانا تطلق نداء عبر صفحتها للتبرع من أجل بيروت!

وكتبت: “أود أن أشكر المجتمع الإسلامي للإشارة إلى وجود سهو ضخم كان مسيئاً عن غير قصد في عرضنا Savage X Fenty “.

وأضافت ريهانا: “الأهم من ذلك، أود أن أعتذر إليكم عن هذا الخطأ بسبب الإهمال. نحن نتفهم أننا تسببنا بالأذى للعديد من إخواننا وأخواتنا المسلمين، وأنا محبطة للغاية بسبب هذا”.

وختمت كاتبةً: “أنا لا أعبث بأي نوع من عدم احترام الله أو أي دين، وبالتالي فإن استخدام الأغنية في مشروعنا كان غير مسؤول على الإطلاق”، مشددة على أنهم سيحرصون على عدم تكرار مثل هذا الأمر مرة أخرى، وشاكرة محبيها على تسامحهم وتفهمهم.

اعتذار ريهانا
اعتذار ريهانا
السابق
بارقة أمل.. تصريح جديد لـ«الصحة العالمية» وهذا موعد توفر لقاح «كورونا»!
التالي
«كورونا» يواصل مساره التصاعدي.. كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟