إنفجار «كوروني»غير مسبوق شمالاً..309 إصابات جديدة ووفاة واحدة!

نقل عدوى كورونا قبل ظهور الأعراض على الشخص المصاب

عكار والشمال وطرابلس بالكامل تحت “إجتياح” كوروني غير مسبوق اذ تسجل يومياً عشرات الحالات ليبلغ عدد الاصابات اليوم وفي رقم قياسي 309 اصابات.

طرابلس: 99 إصابة

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس، عن “تسجيل 99 حالة ايجابية جديدة في ال 24 ساعة، منها 83 في طرابلس و4 في الميناء و 12 في البداوي”.

القبيات: 87 حالة جديدة

وأعلنت خلية الازمة في القبيات في بيان، أن النتائج الايجابية بلغت حتى الساعة 87، اذ أضيفت إليها 12 نتيجة إيجابية جديدة، وبهذا تكون قد صدرت كل نتائج الفحوص التي أجريت في مختبرات مستشفى هيكل، جامعة البلمند، Rodolphe Mérieux ومستشفى القديس جاورجيوس الجامعي.

عكار: 47 إصابة

وأعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، عن “تسجيل 47 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة وحتى اليوم الى 994 مصابا”.

إقرأ أيضاً: رفضاً لرفع الدعم عن المواد الغذائية..الثورة تتجدد من مار الياس الى الحمرا!

وسجل التقرير حالة وفاة جديدة ليصبح عدد المتوفين منذ منتصف آذار الماضي 15 شخصا. وسجلت 34 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 582 حالة. أما الحالات الايجابية التي لا زالت قيد المعالجة فبلغت 397 حالة، وبلغ عدد حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة 862 حالة.

الكورة: 28 حالة إيجابية

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، عن تسجيل 28 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي : المجدل 2، أنفه 3، كوسبا 2، داربعشتار 1، أجدعبرين 1، النخلة وحارة الخاصة 6، بزيزا 2، راسمسقا 1، بتوراتيج 3، كفرعقا 2، بترومين 1 ، بحبوش 2، كفتون 1، قيد التحقق 1. كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة في كوسبا .

قضاء زغرتا: 20 حالة

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، عن تسجيل 20 حالة إيجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: زغرتا: 10، مرياطة:1 ، مجدليا:4، عربة قزحيا: 3، كفرحاتا:1، تولا:1.

الضنية: 14 إصابة

واعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية تسجيل 14 إصابة جديدة، توزعت بين بلدات بخعون 3، حقل العزيمة 5، كفرحبو 2، وإصابة واحدة في كل من عاصون، قرصيتا، إيزال وعين التينة.

بلدية منيارة: 9 اصابات

وأعلنت بلدية منيارة، في بيان أن المصابين بالفيروس كورونا بلغ 9، طالبة من الأهالي تطبيق الإرشادات الصحية العامة.

بلدية اجدعبرين: 3 إصابات

وأعلنت بلدية اجدعبرين في الكورة، عن”تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة”، مؤكدة أنهم “يلتزمون الحجر المنزلي ويتبعون تعليمات البلدية”.

بلدية بزيزا: إصابتان جديدتان

أعلنت بلدية بزيزا – الكورة عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، الاصابة الاولى لآنسة من البلدة، والإصابة الثانية لمقيمة في خان بزيزا، وهي شقيقة مصابتين بالفيروس أيضا، وطلبت البلدية من جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي واعلامها بوضعهم الصحي.

وأكدت البلدية أن “مجموع عدد إصابات كورونا في بزيزا لغاية اليوم بلغ 8 إصابات خلال أسبوعين، وتمنت التزام إرتداء الكمامة خارج المنزل وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية تجنبا لتفشي الوباء

السابق
رفضاً لرفع الدعم عن المواد الغذائية..الثورة تتجدد من مار الياس الى الحمرا!
التالي
إجتياح «كوروني » جنوباً.. 416 إصابة في صيدا بينها 41 حالة في المخيمات الفلسطينية!