إجتياح «كوروني » جنوباً.. 416 إصابة في صيدا بينها 41 حالة في المخيمات الفلسطينية!

نشر كمامات وقفازات للوقاية من فيروس كورونا في صيدا جنوب لبنان (رويترز)

الجنوب ليس افضل حالاً “كورونياً” من الشمال وخصوصاً في بوابته صيدا التي يفتك فيها الفيروس وبمخيماتها ذات الكثافة السكانية العالية من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين، ما ينبىء بإرتفاع يومي لعدد المصابين بالجائحة بالعشرات.

بلدية صيدا: 416 حالة جديدة

وأشارت بلدية صيدا، الى أنه وفقا لإحصاء غرفة إدارة الأزمات والكوارث ولجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي في المدينة، فإن عدد الحالات النشطة بكورونا التي يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات الفلسطينية لا يزال يسجل إرتفاعا ملحوظا حيث بلغ 974 إصابة وهي موزعة كالآتي:

مجموع الحالات الجديدة في صيدا وضواحيها لهذا الإسبوع 416 مفصلة كالتالي: 200 حالة جديدة في صيدا، 175 في ضواحي صيدا، 41 في المخيمات، حالات الشفاء التراكمية في صيدا وضواحيها: 358,

إقرأ أيضاً: إنفجار «كوروني»غير مسبوق شمالاً..309 إصابات جديدة ووفاة واحدة!

مجموع الحالات النشطة في صيدا وضواحيها والمخيمات الفلسطينية:974 وحالات الوفيات (العدد التراكمي) عددها 11.

جبل عامل ومرجعيون: 4 إصابات جديدة

وأفاد التقرير اليومي لخلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل- مرجعيون عن تسجيل : إصابة جديدة في بلدة ميس الجبل، وثلاث إصابات في بلدة مركبا (وافدة من بيروت). وحالة شفاء في حولا.

وبلغ عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الأزمة حتى تاريخه 224 إصابة، وحالات الشفاء 164 والوفيات 8، ويوجد حاليا قيد المتابعة 43 حالة مؤكدة مخبريا 37 منها قيد الحجر المنزلي و3 داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي.

السابق
إنفجار «كوروني»غير مسبوق شمالاً..309 إصابات جديدة ووفاة واحدة!
التالي
«حراك شرق صيدا» يطالب الجيش بتطبيق الـ1559..و«حزب الله» يُحرك شارعه!