تحرّك «عوني» في أميركا.. لتجنيب «التيار» العقوبات!

مع تلويح الولايات المتحدة الاميركية عن رزمة عقوبات بوجه حلفاء حزب الله وكل من يدعمه مادياً ويتعاون معه عسكرياً، أفادت معلومات خاصّة لـ”نداء الوطن” من واشنطن بأنّ حملة منظّمة يقوم بها مسؤولون في “التيّار الوطني الحرّ” في الولايات المتحدة الأميركية، سعياً لتجنيب كبار مسؤولي التيار في لبنان إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسيّة المقرّبة منه، عقوبات أميركيّة محتملة قد تطال عدداً منهم، نظراً إلى صلاتهم الوثيقة بـ”حزب الله” وتحالفهم معه وتسهيلهم لسياسته.

وأكّدت المعلومات أنّ عدداً من أعضاء الحملة يسعون إلى التقرّب من عدد من أعضاء الكونغرس (السيناتور جيني شاهين على سبيل المثال لا الحصر) ومسؤولين سياسيين آخرين في الحزب الديموقراطي، ونسج علاقات معهم بهدف محاولة التأثير على أيّ قرار من هذا النوع، لا سيّما بعد المعلومات الصحافيّة المتداولة منذ فترة، التي تناولت عدداً من الأسماء.

الحملة العونيّة تتمّ بإشراف وتنسيق هيئة ما يعرف بالمجلس اللبناني الأميركي للديموقراطيّة “Lebanese American council for democracy” التابع للتيّار في الولايات المتحدة، حسبما نقلت “نداء الوطن”.

وتلفت الصحيفة إلى أنّ السفير اللبناني في واشنطن غبريال عيسى المعروف بقربه من رئيس التيّار الوطني الحرّ جبران باسيل غير بعيد عن هذه الحملة. وعُلم أنّ السفير عيسى أجرى اتصالات بعدد من القناصل الفخريين المعيّنين من باسيل وطالبهم بالإنخراط في الحملة الإنتخابيّة الأميركيّة إلى جانب الديمقراطيين للسعي بأكبر قدر ممكن ومن خلال أيّ طريقة متاحة لمنع أن تطال العقوبات أيّ شخص من الأشخاص الذين يدورون في فلك “التيّار الوطني الحرّ”.

السابق
العفو العام: احتمال انسحاب الكتل المسيحية من الجلسة التشريعية… والرهان على حكمة بري!
التالي
قصر عدل صيدا مُقفل لليوم الخامس.. والسبب؟