إسرائيل تُهدد: لقاء «هنية-نصرالله» لن يمر مرور الكرام.. والوقوف ضد التطبيع مُخاطرة!

نصرالله اسماعيل هنية

بعد أسابيع على لقاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية في بيروت، مناقشاً وإياه الشؤون الفلسطينية والعمل”المقاوم”، قال السفير الإسرائيلي السابق في مصر إسحاق ليفانون، إن “التنسيق بين حركة حماس وحزب الله اللبناني وإيران، لن يمر مرور الكرام”، مهددا بأن الوقوف ضد خطوات التطبيع العربي مع تل أبيب، سيمثل “مخاطرة لا يعرف أحد نتائجها”.

أضاف ليفانون للإعلام الإسرائيلي: “إيران قررت أن تمتشق أظفارها، وهددت البحرين بسبب التطبيع مع إسرائيل، وقبل هذا هاجمت الإمارات بشدة للسبب ذاته، بل وقبل ذلك عقدت في لبنان لقاء لعدد من القادة، من أجل تنسيق المقاومة لاتفاق التطبيع مع تل أبيب”.

وقال: “هنية وصل إلى لبنان، وكان السبب المعلن هو لقاء كل الفصائل الفلسطينية، لتنسيق الكفاح الفلسطيني ضد موجة التطبيع من الدول العربية مع إسرائيل أما عمليا، فقد استغل هنية زيارته والتقى بشخصيات مركزية، كي يعمل على أجندة المقاومة، والتقى أيضا برئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ورئيس أجهزة الأمن، عباس إبراهيم، والزعيم الدرزي جنبلاط، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان ديان وغيرهم، كما تجول في مخيم اللاجئين الكبير في لبنان عين الحلوة، واستقبل هناك بالهتاف”.

ورأى أن “درة التاج في نشاط هنية، وربما حتى الهدف الأساس لزيارته إلى لبنان، هو اللقاء مع نصر الله”، معتبرا أنه من “المعقول جدا، أن تكون إيران معنية بتنسيق الخطوات بين المنظمتين، ومعقول أيضا أن تكون نقلت لهما تعليمات حول كيفية تنسيق الخطوات بينهما”، وفق ادعائه.

اضاف: “إيران تستغل الشرخ الذي بين حماس والسلطة الفلسطينية، كي تربطها بذراعها الأساس في الشرق الأوسط”، مضيفا أنه “في لحظة تعالٍ بمخيم عين الحلوة، هدد هنية إسرائيل بأسلوب نصر الله  الفظ  إبان حرب لبنان، الذي أكد أن صواريخه ستصل لما بعد بعد حيفا، وبما يتناسب مع ذلك، وأكد هنية أن صواريخ حماس ستصل لما بعد تل أبيب”.

وحذّر ليفانون من أن “غزة ترتبط بنا بأواصر وثيقة، وحماس ملزمة بأن تعرف، أن تنسيق خطواتها مع أسوأ أعداء إسرائيل، نصر الله، لن يمر مرور الكرام”.

وختم: “من المهم الإيضاح لزعماء حماس، ربما عبر مصر، أنه لا يمكن الإمساك بالعصا من طرفيها، فإسرائيل معنية بالهدوء مع غزة، ومستعدة لأن تمد يد المساعدة اليوم بالذات مع كورونا، ولكن هذا لن يحصل عندما ينسج هنية المؤامرات مع طهران عبر حزب الله”.

السابق
على أبواب الملاحقة القضائية.. الأزهر يُهَاجم أغنية أصالة: لا تجوز شرعاً!
التالي
وزير التربية يؤجّل العودة للمدارس.. اليكم التفاصيل!