«غزو كوروني» يُخلّف 90 إصابة شمالاً..و5 إصابات في إدارات صيدا!

الكورونا يتمدد من جديد

في حصيلة مرعبة وصادمة جديدة خلال 24 ساعة، لامس عدد الاصابات في منطقة الشمال وطرابلس وعكار الـ90 اصابة، في حين برز مؤشر خطير يؤكد تفشي الفيروس في الادارات الرسمية والتي يتشهد اكتظاظاً يومياً على غرار نفوس صيدا وقسم المساحة في السراي.

قضاء طرابلس: 42 حالة

وأعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء طرابلس،عن “تسجيل 42 حالة ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية”، موزعة على الشكل الاتي: طرابلس: 32، الميناء: 6، البداوي: 2.

خلية المنية: 38 حالة

وأعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء المنية- الضنية، عن” تسجيل 38 حالة ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية”، موزعة على الشكل الاتي: المنية:4، مركبتا:2، ديرعمار:3، بحنين:1، ايزال:8، طاران:8، بقرصونا:3، كهف الملول:1، السفيرة:1، بيت الفقس:2، قرصيتا:1، بخعون:1، عزقي:1، نمرين:2.

الكورة: 9 اصابات

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، عن” تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية”، موزعة على الشكل الآتي: بترومين: 1، النخلة: 1، راسمسقا: 3، بتوراتيج: 2، أميون: 2.

اصابتان في بلدة الشيخ محمد

وأعلنت لجنة الطوارىء في بلدية الشيخ محمد في عكار، في بيان، ان “حالة جديدة لمصاب بفيروس كورونا ثبتت في البلدة، هي الثانية، وهي في الحجر المنزلي”.

إقفال قلم نفوس صيدا

وتقفل إدارتا قلم النفوس ومصلحة المالية في محافظة لبنان الجنوبي أبوابهما أمام المواطنين، نتيجة وجود إصابات بـ”كورونا” بين الموظفين.

إقرأ أيضاً: بعد إرتفاع سقف الحريري..باريس تُفاوض الرياض حكومياً!

وكان محافظ الجنوب منصور ضو أصدر قرارا قضى بإقفال قلم النفوس في سرايا صيدا الحكومية صباح اليوم، بعد ثبوت حالة إيجابية لموظف فيه، والعمل على رصد مخالطين للمصاب بين الموظفين في حال وجدوا، والتأكد من إجرائهم الفحوصات اللازمة للتثبت من حالتهم سلبية كانت أو إيجابية، ليبنى على الشيء مقتضاه.

3 اصابات في “مالية” صيدا

وفي سياق متصل، تم إغلاق مصلحة المالية صباحا للمرة الثانية خلال أسبوعين نتيجة ارتفاع عدد المصابين بالعدوى الى ثلاثة، بعدما سجل في الأسبوع الأول ظهور حالة إيجابية لموظفة في مكتب الضرائب لتضاف إليها بين الأمس واليوم إصابة موظفين آخرين بالوباء.

وشدد رؤساء الإدارات العاملة في سرايا صيدا على “ضرورة التزام المواطنين الذين يلجأون الى المحافظة الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي تحت طائلة منعهم من الدخول”.

مصلحة الصحة جنوبا: 12 مخالطا

وأعلنت مصلحة الصحة في محافظة الجنوب في بيان، أنه “تم رصد 12 مخالطا للمصاب في قلم نفوس صيدا وفي مقدمتهم رئيسة الدائرة والتزم جميعهم الحجر المنزلي لمدة 14 يوما”.

وأوضحت ان “موظفا يعمل في دائرة المساحة في السرايا، أجرى فحص الكورونا وجاء سلبيا والتزم حجر نفسه منزليا لحين انقضاء المدة المتوجبة في هذا الخصوص، بعدما أظهر اختبار لزوجته اصابتها بالفيروس نتيجة مخالطتها لاقرباء مصابين”.

واشارت إلى أنها تعمل على “متابعة اوضاع الحالات الايجابية الثلاث التي سجلت في مالية المحافظة، واستقصاء ما اذا كان هناك من مخالطين لهم للحد من اتساع تفشي العدوى بين الموظفين”.

وختمت مشددة على ضرورة “اخذ جميع موظفي الادارات العاملة في سرايا صيدا الحكومية اعلى درجات الالتزام بالاجراءات الوقائية، لا سيما لجهة استمرارهم في وضع الكمامات واعتماد المسافات الامنة في ما بينهم وبين المواطنين الذين يقصدونهم لانجاز معاملاتهم”.

السابق
الذكرى المئوية لولادة «لبنان الكبير»(5): «جدلية» التهميش الشيعي من الميثاق الوطني الى «الطائف»
التالي
بالفيديو: بشرى سارة..لا حريق في المطار أو «تلحيم»!