نقابة أطباء دمشق تهاجم وزير التربية بعد إساءته لدورهم المهني!

دارم طبّاع

لا تزال تصريحات وزير التربية السوري المعيّن حديثاً من قبل رئيس النظام بشار الأسد تثير بلبلة كبيرة وفي عدة مستويات، فبعد تداول صور مضحكة للوزير في زيارة تفقدية للمدارس ضمن أول يوم رسمي لبداية العام الدراسي الجديد، عاد اسم الوزير للواجهة مساء الأحد بعدما شنت نقابة أطباء دمشق الأحد هجوماً على الوزير دارم طباع تعليقاً على وصفهم بالأطباء المهملين، وطالبوه في بيانا لهم، بتقديم اعتذار عن تصريحاته المهنية بحقهم.

وقالت النقابة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع  “فيس بوك” إن “حالات الوفيات التي تجاوزت الـ70 بين الأطباء، الذين استشهدوا خلال معالجتهم لمرضاهم المصابين بكوفيد- 19، لا يجوز نعتهم بالمهملين”.

وأضافت النقابة، أن “الأطباء والطبيبات باختلاف أعمارهم واختصاصاتهم، تابعوا بكل شرف مهني وتفان كل ما يمكن ورغم كل الظروف المحيطة عمليات الإنقاذ الصحي”.

إقرأ أيضاً: العام الدراسي ينطلق في سوريا الأحد على وقع تلاسن بين وزير التربية وعميد كلية الطب!

وأكدت النقابة، أنه ومن باب الرجوع عن الخطأ فضيلة، ندعو السيد وزير التربية د. دارم طباع المحترم لكتابة رسالة اعتذار من كادر الجيش الطبي- أطباء سورية وشهدائها الأبرار”.

وكان وزير التربية بنظام الأسد، قال في وقت سابق، إن انخفاض نسبة إصابة الأطفال بفيروس “كورونا” هو دلالة على اتباعهم ووعيهم بأساليب الوقاية، بينما الإصابات كانت اكثر بين الأطباء والمسنين بسبب “الإهمال”.

الجدير بالذكر أن الخلاف تصاعد بين النقابة ووزير التربية بعد رفضه مقترحاً قدمه عميد كلية الطب البشري الدكتور “نبوغ العوا” لتأجيل بداية العام الدراسي، تجنباً لتفشي الفيروس أكثر.

السابق
ميسي اللاعب الأعلى أجراً في العالم.. ومحمد صلاح يقترب من الصدارة!
التالي
كمين مُحكم للمعلومات في رياق.. ماذا في الحصيلة؟