عون يستكمل مشاوراته.. الثنائي الشيعي على موقفه والمبادرة الفرنسية تترنّح!

عون اديب

في خطوة غير ميثاقية وغير دستورية، يستكمل اليوم الرئيس ميشال عون مشارواته في القصر الجمهوري مع رؤساء الكتل النيابية للاستماع الى وجهات نظرهم  بالنسبة لعملية تشكيل الحكومة التي تبدو مقفلة حتى الساعة.

وفي هذا الاطار، التقى الرئيس عون اليوم كلام من  رئيس كتلة “الوسط المستقل” الرئيس نجيب ميقاتي، ورئيس كتلة ضمانة الجبل النائب طلال أرسلان ورئيس ​كتلة “الوفاء للمقاومة”​ النائب ​محمد رعد، كما التقى ايضاً رئيس كتلة النواب الارمن النائب هاغوب بقرادونيان.

اقرأ أيضاً: «عهد» تجاوز الدستور.. مشاورات عون تطيح بالمادة 64!

وبحسب المعلومات فان الرئيس المكلف مصطفى أديب لم يبادر الى اجراء مثل هذه المشاورات والاجتماع الوحيد الذي قام به جرى مع رؤساء الحكومات السابقين عصر أمس. واشارت Lbci الى ان الثنائي الشيعي متمسّك بتسمية من يمثل الطائفة الشيعية في وزارة المال ومن يمثلهم من وزراء في الحكومة، ويُعتبر هذا الموقف نعياً لمساعي تشكيل الحكومة وربما سقوطاً للمبادرة الفرنسيّة، الأمر الذي سيفتح المجال أمام مشاورات داخليّة وخارجيّة للوصول الى حلول.

وقالت مصادر عين التينة للـLBCI أن الكرة في ملعب رئيس الجمهورية في ختام المشاورات خصوصا ان موقف الثنائي الشيعي واضح من ناحية تسمية وزير المالية”، واشارت ان “التشاور بين التيار الوطني الحر والثنائي الشيعي تكثّفت في الساعات الاخيرة على المستوى القيادي وهناك تناغم استراتيجي”.

الى ذلك قال الرئيس ميقاتي بعد لقائه رئيس الجمهورية انه “بحثنا في كيفية الخروج من الازمة ولم يتم التطرق الى الملف الحكومي”.
ومن المفترض أن يتظهر موقف الثنائي الشيعي اليوم من الحكومة في وقت يُتوقع أن تتكثف الاتصالات الفرنسية على صعيد محاولة حلحلة الملف الحكومي.

السابق
بالفيديو: عنصر أمني اعتدى على المصور نبيل اسماعيل: «أنتم صحافة صفراء».. والنهار تستنكر!
التالي
بعد خروجهم من قصر العدل.. طوق وصادق ويعقوب: نطالب باستجواب برّي!