الجائحة تجتاح العالم العربي..وفيات بالجملة لنجوم الرياضة في العراق ومصر!

الكورونا يفتك بالنجو العراقيين

لا يكفي العراق الجريح من مآس وحروب وويلات وانقسامات داخلية سياسية وطائفية، بل أتت جائحة “كورونا” لتفتك به بشدة حيث سجلت حتى الان 280 ألف إصابة وأكثر من 7800 وفاة.

وجديد الفيروس القاتل فتكه بنجوم الرياضة في هذا البلد، حيث أودى بحياة أربعة نجوم عراقيين.

وفاة أربعة نجوم رياضيين عراقيين

والجمعة، توفي نجم المنتخب العراقي لكرة القدم السابق والمدرب، ناظم شاكر، متأثرا بإصابته بكورونا، وفقا لما أكدته وكالة الأنباء العراقية.

وتدهورت حالة شاكر، الذي كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات عاصمة إقليم كردستان العراق، منذ عدة أيام، ليتم الإعلان عن وفاته، الجمعة، عن عمر 62 عاما.  

وقبله، في 10 اب الماضي، أعلن الاتحاد العراقي لبناء الأجسام، وفاة “رامبو العراق” أحد أبطال اللعبة في البلاد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد كذلك.

إقرأ أيضاً: مزيد من الحالات «الكورونية»..26 مقيمة و10 إغترابية!

ونعى الاتحاد وقتها في منشور على صفحته في فيسبوك “وفاة أحد أبطال العراق الدولي الكابتن محمد الموسوي إثر إصابته بفايروس كورونا”.

والأحد، 21 حزيران الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر وفاة “أسطورة كرة القدم السابق” أحمد راضي عن 56 عاما، وذكر في تصريح صحفي مقتضب أن راضي أدخل المستشفى ببغداد بعد ثبوت إصابته بالفيروس، وغادر المستشفى إثر تحسن حالته الصحية، لكن أعيد إدخاله المستشفى حيث لفظ آخر أنفاسه هناك.

وقبله بأيام، توفي مدرب كرة قدم العراقي البارز علي هادي، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ودرب هادي لاعب نادي الزوراء السابق العديد من الأندية العراقية من أبرزها الطلبة والقوة الجوية، كما أشرف على تدريب منتخب الناشئين في عام 2017.

وفاة عزمي مجاهد أسطورة الزمالك

وفي مصر ينتشر الفيروس بقسوة ايضاً وقد قضى على العديد من نجوم السينما والفن والرياضة والجسم الطبي، وبلغت الحالات حتى الآن 110 والاف و6 الاف وفاة.

وفي مجال الخسارة الرياضية، أعلن أمير عزمي مجاهد، نجل الكابتن عزمي مجاهد، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر في كرة الطائرة سابقا، وفاة والده متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال نجله في منشور قصير على صفحته على فيسبوك “أبويا في ذمة الله”.

ويعتبر عزمي مجاهد من أساطير لعبة كرة الطائرة في مصر، فعلى مدار مسيرته الرياضية مع نادي الزمالك ومنتخب مصر، التي استمرت 16 عاما، حقق 12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية مع المنتخب.

كما اختير مجاهد كأحسن لاعب في البطولة الإفريقية عام 1974، وشغل منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، كما كان يشغل قبل وفاته منصب مدير إدارة المتابعات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ونعى عدد من الرياضيين مجاهد، وفي مقدمتهم أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، وقال ” أتقدم بخالص العزاء في وفاة الكابتن عزمي مجاهد، نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر السابق، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

السابق
نهاية آخر رجال عهد الأب.. وفاة خال الأسد محمد مخلوف بسبب فيروس كورونا!
التالي
بالصور والفيديو: عون ومناصروه بحراسة الجيش يحشدون انصارهم امام قصر بعبدا لمواجهة الثوار!