95 ألف دولار لإضاءة برج خليفة.. يوتيوبر سوري يقلب مواقع التواصل الاجتماعي!

انس واصالة

لم تهدأ مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس بعد الحفل الذي أقامه اليوتيوبر السوري أنس مروة وزوجته أصالة المالح في دبي لتحديد جنس المولود الثاني في عائلتهم المعروفة باسم “أنسصالة” عبر مكتبة الفيدية الأشهر في العالم “اليوتيوب”.

الفيديو تجاوز 11 مليون مشاهدة في يوم واحد ليشكل تريند عربي في عدة دول لساعات متواصلة وينافس على دخول التريند العالمي، ويظهر في الفيديو الثنائي وهم يرتقبون إعلان البرج على واجهته المضيئة الاعلى في العالم، وبعد عد تنازلي لعشرة ثوانٍ يضاء البرج باللون الأزرق دلالة على أن الطفل القادم هو صبي، ثم تظهر العائلة سعيدة وسط دموع وضحكات عالية.

الفيديو الذي لا يقدم أي شيء جديد قسم المتابعين على مواقع التواصل بشكل حاد بين مشجع للمفاجأة وطريقة الإعلان وبين رافض للمحتوى التافه الذي بات يسيطر على اليوتيوب ويدخل آلاف الدولارات دون فائدة.

إقرأ أيضاً: كورونا يكتب التاريخ: 20 مهرجان يفتح أبوابه السينمائية على يوتيوب!

في حين تواردت أنباء عن دفع أنس مروة ابن عضو الائتلاف السوري المعارض هشام مروة، مبلغ 95 ألف دولار اميركي كقيمة للإعلان الضوئي الذي يستمر لثلاثة دقائق فقط، في حين ذكرات صفحات فيسبوك أنّ شركة إعمار المالكة للبرج هي التي عرضت على الثنائي فكرة الحفل كنوع من الرعاية الإعلامية.

حالة الجدل استمرت لساعات والثنائي تمكنّ من إعادة أرباح الإعلان بحيث تصل أرباح اليوتيوب إلى عشرة آلاف دولار عن كل مليون مشاهدة.

في حين تعرض الثنائي لهجوم كبير لسطحية المحتوى وعدم إحساسهم بالحرائق في بلادهم، كما توجه البعض بالنقد للإمارات التي حولت البرج إلى شاشة إعلانية لعد تنازلي لا يحمل قيمة أمام إنجازات حققتها البلاد وحملت طابع عالمي.

السابق
بالفيديو: حريق جديد يدب الرعب في بيروت.. دعوات للابتعاد عن محيط المرفأ وهذا ما اوضحه الجيش!
التالي
هلع وخوف.. فيديو يوثق اللحظات الأولى لحريق المرفأ وهروب العمال!