أديب في بعبدا حاملا تصوّرا لحكومته.. ماذا نصحه الخليلان؟!

رئيس الحكومة مصطفى اديب

يواصل رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب مشاوراته واتصالاته لتشكيل حكومة ضمن المهلة الزمنية التي حددها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والتقى أديب اليوم (الثلاثاء) رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا لوضعه في آخر التطورات المتعلقة بالملف الحكومي.

وقال أديب لدى مغادرته القصر: “نحن بمرحلة التشاور مع الرئيس وانشالله خير”، وعلمت الـLBCI أن أديب قد يزور الرئيس عون مرة جديدة خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: «المحاصصة» تطل برأسها على شكل الحكومة العتيدة.. فهل يقبل بها المجتمع المدني؟

وافادت mtv ان الرئيس المكلف سيحمل إلى بعبدا تصوراً عن حكومته وليس مسودة تشكيل. وتابعت القناة: أكثر من نصيحة تلقاها أديب لعدم عرقلة التشكيلة الحكومية بإصراره على حكومة مصغرة لأنّ ذلك سيؤدي الى أن يحمل كلّ وزير حقيبتين وأكثر وسيؤدي به الى عرقلة نفسه في موضوع التمثيل في الحكومة والخليلان التقيا أديب وأسديا له هذه النصيحة. ولفتت الى ان لم يحصل أيّ لقاء بين أديب ورئيس التيار الوطني الحر النائب باسيل باستثناء اللقاء الذي حصل خلال الاستشارات غير الملزمة ويفترض أن تحصل زيارة أو لقاء بينها بعد لقائه الرئيس عون وأديب.

من جانبها، افادت معلومات الجديد ان مشكلة عدد الوزراء في الحكومة لن تكون عائقا أمام التأليف والموضوع قابل للنقاش عند كل الاطراف. وقالت ان العقدة الأساسية أمام التأليف هي في تحقيق مبدأ المداورة في الحقائب وهو مبدأ يصرّ عليه الرئيس المكلف في حين يرفضها باقي الفرقاء.

وعلمت المركزية ان اديب سيجتمع مساء اليوم مع الخليلين.

السابق
الحريري يعلّق على اشكال طريق الجديدة.. من قصد بالطارئين؟
التالي
عدّاد «كورونا» يرتفع مجددا.. كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟