السماء تمطر شوكولاتة في سويسرا.. ما السبب؟

السماء تمطر شوكولاتة في بلدة أولتن السويسرية
هل تخيلت يوماً أن تمطر السماء شوكولاتة؟ نعم حدث ذلك في سويسرا !... إليك السبب.

شهد سكان بلدة “أولتن” السويسرية الواقعة بين مدينتي زيورخ وبازل، صباح يوم الجمعة الماضي في 14 أغسطس/آب، هطول مطر غير إعتيادي على شكل حبيبات مسحوق الكاكو، حيث أطلق المواطنون عليه «مطر الشوكولاتة».

والسبب هو حدوث عُطل في نظام التهوية بمصنع محلي للشوكولاتة تابع لشركة “لندت” الشهيرة، ما أدّى إلى نفض المداخن غباراً من الكاكاو، إذ ملأ الشوارع وغطّى السيارات والأشجار والبيوت في البلدة.

وقالت شركة “لندت” أن خطأً طفيفاً حدث بالفعل في نظام التهوية في خط “حبيبات الكاكاو” المحمّصة في مصنعها في أولتن، الأمر الذي أدّى إلى انتشار غبار الشوكولاتة على مساحات واسعة بالبلدة.

كما ساهمت الرياح التي تزامنت مع العُطل الفني في انتشار غبار حبوب الكاكاو التي تعدّ مادة أساسية في تصنيع الشوكولاتة حول المنطقة المجاورة للمصنع.

ونشرت مدينة “أولتن” في حسابها على تويتر، صورة لسيارة كانت تغطيها طبقة رقيقة من مسحوق الشوكولاتة، الأمر الذي أثار تفاعلاً كبيراً عمّا جرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السماء تمطر شوكولاتة في بلدة أولتن السويسرية
السماء تمطر شوكولاتة في بلدة أولتن السويسرية

واعتبر أحد مستخدمي تويتر ما جرى انعكاساّ للثروة التي جنتها الكثير من الشركات الاستهلاكية، وخاصةً في ظل إنتشار جائحة كوفيد-19، وما رافقها من إغلاق شبه كامل للعديد من المدن.

وكتب أحد المعلقبن: “السماء تمطر شوكولاتة، هذا لا يحدث إلا في الأحلام؟” وعلّق آخر قائلاً: “أخيراً.. لقد تحقق حلمي!”، وبدا ما جرى بالنسبة لآخرين مسألة لا يمكن التعبير عنها بكلمات.

يذكر أن، شركة “لندت” تعهدت لأصحاب السيارات الذين غطى غبار الكاكاو سياراتهم بدفع ثمن غسيلها، في حين تمكنت فرق الصيانة بالمصنع من إصلاح العطل والاستمرار في الإنتاج كالمعتاد.

اقرأ أيضاً: بالصور.. قرية ناغورو اليابانية تستبدل سكانها الأصليين بـ«الدمى»!

السابق
عشية القرار.. جنبلاط نصح الحريري: شو بدّك بهالشغلة يا شيخ سعد!
التالي
الأقوى والأطول.. الموجة اللاهبة الرابعة قادمة الى لبنان والحرارة ستلامس الـ45!