«كورونا» يواصل تفشيه في لبنان.. ورقم الوفيات صادم!

كورونا حجر منزلي

لا يزال خطر فيروس “كورونا” داهماً رغم الانخفاض الطفيف الذي سجّله أمس عداد الفيروس”، لا سيما وأن التفلت من الإجراءات الوقائية مستمر مع عدم التزام بارز في قرار التعبئة العامة. وقد أعلنت وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء) عن تسجيل 12 حالة وفاة، اضافة الى 532 إصابة جديدة بالكورونا في لبنان.

اقرأ أيضاً: «كورونا» أو «الجوع».. الأبيض يحذر: المعدل الأسبوعي للوفيات أعلى من المتوسط العالمي!

وأوضحت الوزارة أنّه “تمّ تسجيل 525 حالة إصابة بين المقيمين خلال ​​​الساعات​​​ الـ24 الماضية، و7 حالة بين الوافدين”، مشيرةً إلى أنّه “تمّ تسجيل 12 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 138”. ولفتت الوزارة إلى “أنّها أجرت 8557 فحصًا مخبريًّا لكشف الإصابة بـ”كورونا” خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 1134 فحصًا في ​المطار​”.

وفي السياق، تحدّث مدير “مستشفى رفيق الحريري الحكومي” فراس الأبيض عن واقع كورونا وآخر الأرقام في سلسلة من التغريدات.  وأكّد أن “لبنان ما زال يشهد رقما مرتفعا بعدد الاصابات اليومية الجديدة. أكثر من 10% من الفحوص التي يتم إجراؤها تأتي نتائجها ايجابية. المعدل الاسبوعي للوفيات أعلى من المتوسط العالمي. وأسرّة مرضى كورونا تكاد تمتلئ. كذلك، فإن الاقفال الجزئي الذي بدأ منذ 4 أيام من الواضح أنه لا يلقى ترحيبا شعبيا.

السابق
بعد تقديم إخبار بحقها…هكذا علقت القاضية عون!
التالي
بيروت تنجو من كارثة المرفأ _٢.. وهذه حقيقة المواد الخطيرة!