سويسرا تخنق «حزب الله».. يدعو للكفاح المسلح ويرفض وجود «إسرائيل»!

حزب الله

بعدما حظرت المانيا نشاطات حزب الله، في نيسان الماضي، معتبرةً اياه منظمة إرهابية، إشتد الخناق على “حزب الله” أكثر وهذه المرة عبر سويسرا.

إذ قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إنها “اطلعت على وثيقة تظهر موافقة المجلس الفيدرالي السويسري، لدراسة طلب حظر نشاطات حزب الله في البلاد”.

وبحسب تقرير ترجمته “الحرة” “يأتي هذا القرار بعدما تبنى حزب الشعب الديمقراطي المسيحي في سويسرا مبادرة من أجل حظر نشاطات الحزب في البلاد”، مضيفاً: “الطلب الذي سيبحثه المجلس الفيدرالي السويسري استخدم الأسباب ذاتها التي اعتمدتها برلين لحظرها حزب الله، التي في مقدمتها إنه يدعو للكفاح المسلح ويرفض حق إسرائيل في الوجود”.

ولفتت “الحرة” الى ان “الحظر لأنشطة حزب الله سيكون له تبعات قانونية ومالية، حيث ستمنع أنشطته بالكامل في سويسرا وحظر رموزه في التجمعات أو المنشورات.كما سيكون له تبعات خاصة على القطاع المصرفي، بتجميد أي حسابات أو أصول تتبع للحزب داخل الأراضي السويسرية أو المؤسسات المالية المسجلة فيها”.

وختمت “الحرة” نقلاً عن صحيفة بيلك السويسرية انه “قبل قرار الحظر سيتم إعداد تقرير عن أنشطة الحزب المباشرة أو غير المباشرة في سويسرا، أو إذا ما كان له ارتباطات مع منظمات أو أشخاص داخل البلاد، أو إن كان له حسابات مالية، أو إذا ما كان هناك جهات تجمع له الأموال هناك”.

السابق
مجموع الإصابات في صور يتجاوز الـ400.. اليكم تقرير «إدارة الكوارث»!
التالي
تآكل إضافي لاحتياطي مصرف لبنان.. ملياران فقط للطحين المحروقات والأدوية!