«الكورونا» يتفشى..4 اصابات إغترابية جديدة و5 محلية!

كورونا الاغتراب فجر الوضع لبنانياً

لا سقف لإنتشار “كورونا” محلياً واغترابياً مع تسجيل المزيد من الإصابات الجديدة والوفيات، في حين تقف الدولة ووزارة الصحة عاجزة عن مكافحة الفيروس بطريقة ناجعة مع تردي الاوضاع الصحية وقصور المستشفيات الحكومية والخاصة.

تقرير “الصحة” الاغترابي

وأعلنت ​وزارة الصحة العامة​ نتائج الدفعة الأولى من فحوص PCR لرحلات وصلت إلى ​بيروت​ وأجريت في ​المطار​ بتاريخ 21/8/2020 إضافة إلى الدفعة الأخيرة من فحوص أجريت بتاريخ 20/8/2020؛ وأظهرت النتائج وجود أربع حالات (4) إيجابية، وهي عبارة عن إصابة إيجابية برحلة ​أبو ظبي​، وإصابتين من ​اسطنبول​ بـ 21 آب، وواحدة إيجابية من ​أربيل​ في 20 آب.

3 اصابات في شحيم

وأعلنت ​بلدية شحيم​، عن “تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد في البلدة”. وأشارت في بيان، إلى أنّ “العدد التراكمي أصبح 16 إصابة، 4 منهم يسكنون خارج شحيم، وأنّ حالات الشفاء واحدة”.

إقرأ أيضاً: توتر شديد في الجنوب..تمزيق يافطات وتهديدات بين «حزب الله» و«حركة أمل»!

وإذ تمنّت للمصابين “الشفاء العاجل”، ذكّرت بـ”ضرورة اتّباع كلّ أساليب الوقاية والحماية والتباعد الإجتماعي ولبس ​الكمامة​ دائمًا”.

اصابتان جديدتان في حيزوق

أعلنت خلية الازمة في بلدية حيزوق، تسجيل إصابتين جديدتين ب​كورونا​ في القرية، وهما مخالطتان ل​حالات​ سابقة.

وفي بيان صادر عن ​البلدية​، فان “هذه النتيجة ترفع عدد المصابين بكورونا الى 5، مما يدعو الى ضرورة التزام ​الحجر المنزلي​ واتخاذ إجراءات ​الوقاية​ اللازمة حتى شفاء جميع الحالات المصابة”.

السابق
توتر شديد في الجنوب..تمزيق يافطات وتهديدات بين «حزب الله» و«حركة أمل»!
التالي
مأساة اللبنانيين في فنزويلا مستمرة..وفاة جديدة لجنوبي بالجائحة!