سيناريو «كوروني» مخيف في يحشوش..حلاق مصاب يخالط 40 شخصاً!

معالجة مريض كوفيد 19 الناتج عن فيروس كورونا

تعددت السيناريوهات واحدة وامام الـ”كورونا” ذقن الحلاق ليست “ممشطة” كما يقول المثل الشعبي. وفي يحشوش طبق المثل حلاق رجالي خالط 40 من زبائنه سواء اكان يعلم بإصابته او لا فأن النتيجة واحدة.

وفي التفاصيل كما نقلتها إذاعة “صوت كل لبنان”، فإنّ الحلاق المذكور تبلّغ بإصابته بـ”كورونا”، إلا أنه لم يخبر أحداً، وأبقى محلّه مفتوحاً لمدة 3 أيام وخالط 40 شخصا تقريباً، الى أن قامت وزارة الصحة بالتواصل مع البلدية وإبلاغها بإصابته.

توضيح رئيس البلدية

 وأوضح رئيس بلدية يحشوش كارل زوين في بيان، تعليقا على الخبر المتداول في بعض وسائل الإعلام، أن “الشخص المصاب بكورونا لم يبق على محله للحلاقة مفتوحا رغم معرفته بالنتيجة، إنما كان لديه بعض العوارض من دون معرفته أنه مصاب.

إقرأ أيضاً: «الإنفجار الكوروني» مستمر..628 حالة جديدة و3 وفيات!

وقد بادر بالاتصال بالبلدية فور معرفته بالنتيجة الإيجابية وبإقفال المحل فورا، وحجر نفسه. كما ارسل عائلته فورا لاجراء الفحوص، وحجرت نفسها ايضا. وبالنسبة إلى المخالطين الأربعين فهم من زاروا محله خلال الاسبوع الذي سبق نتيجة الفحص”.

وعلى الاثر قامت البلدية بإقفال المحل، وأصدرت بياناً كشفت فيه أنّ “لجنة متابعة حالة الكورونا قد وضعت لائحة بجميع المخالطين (المباشرين) و عددهم 40، و قد بدأ إجراء فحوصات pcr لهم تباعاً حسب تاريخ الاختلاط (اكثر من 3 ايام)”، على أن تعلن النتائج فيه.

السابق
«الإنفجار الكوروني» مستمر..628 حالة جديدة و3 وفيات!
التالي
المأساة «الكورونية» تمتد الى غرفة العناية الفائقة..73 اصابة في حالة حرجة!