«الكورونا» يتمدد في عكار..تسجيل 14 إصابة جديدة!

ممرضة متعبة من ارهاق كورونا

مع بدء تطبيق خطة الاغلاق الجزئي في كل لبنان لاسبوعين والتي بدأت اليوم، لا يزال فيروس “الكورونا” يتمدد في مختلف المناطق اللبنانية.

عكار

وكشفت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار في تقريرها اليومي، عن “تسجيل 14 إصابة جديدة بالفيروس، موزّعين على البلدات التالية: مشحا (4)، حيذوق (2)، ​وادي الجاموس​ (1)، ​برج العرب​ (1)، ​فنيدق​ (1)، عين الذهب (1)، ​ببنين​ (1)، السنديانة (1)، ​البقيعة​ (1)، و​برقايل​ (1)”.

إقرأ أيضاً: صور صادمة من النافعة.. رغم «كورونا» لا مكان للتباعد الاجتماعي!

وأوضحت أنّ “بذلك، يرتفع عدد الحالات الإيجابيّة قَيد المعالجة الآن إلى 100 وحالتَين، ليصبح عدد المصابين المسجّلين منذ 17 آذار الماضي وحتّى اليوم 223 مصابًا”. ولفتت إلى أنّه “تمّ أيضًا تسجيل حالة شفاء جديدة واحدة، ليرتفع عدد حالات الشفاء الإجمالي إلى 120 حالة. أمّا حالات ​الحجر المنزلي​ فبلغت 323 حالة قيد المراقبة والمتابعة”.

العقيبة

وأعلنت بلدية ​العقيبة​، في بيان، “تسجيل إصابة رابعة جديدة في البلدة، وشفاء الإصابات الثلاث السابقة”، مشيرةً إلى “أنّها عمدت إلى التواصل مع الشخص المصاب ومتابعة وضعه الصحّي، والتأكّد من عزله وحجره المنزلي”.

وعمّمت على كلّ الأشخاص الّذين اختلطوا معه “الخضوع لفحص الـ”PCR” واعتماد ​الحجر المنزلي​ إلى حين إصدار النتائج، واتّخاذ الاجراءات الوقائيّة والصحيّة اللّازمة”، مؤكّدةً أنّه “سيتم تعقيم المبنى الّذي يقطنه المصاب”. وناشدت الأهالي “ضرورة التزام تدابير الوقاية المعتمَدة من قِبل ​وزارة الصحة العامة​، والتحلّي بروح المسؤوليّة والتشدّد بضرورة التباعد الاجتماعي ووضع ​الكمامة​ عند الخروج من المنازل، وعدم الخروج إلّا في الحالات الطارئة”.

السابق
بعد تأذي أطفاله نفسياً.. الرغبة في الهجرة تصل إلى ملحم زين!
التالي
الكلاب الذكية لمكافحة الكورونا..إكتشاف مبكر للجائحة في المطار!