«الكورونا» يتمدد..إصابتان جديدتان جنوباً وواحدة شمالاً!

معالجة مريض كوفيد 19 الناتج عن فيروس كورونا

على بعد ساعات من إغلاق البلاد الجزئي لاسبوعين وبعد تسجيل ارقام قياسية جديدة، يتمدد الفيروس في كل لبنان وبشكل متصاعد. واليوم سجلت حالتان جنوبيتان وحالة شمالية كورونية جديدة.

بلدية الدوير

وأشارت بلدية الدوير، إلى أن “بعد إعادة إجراء فحص ​الكورونا​ للمواطنة الوافدة من ​سوريا​ تبيّن أن نتيجتها جاءت إيجابيّة، و عليه تمّ حجر الحالة المذكورة.

وذكر البيان الأهالي، بـ”ضرورة الالتزام بمنع التّجمعات وارتداء ​الكمامة​ و مراعاة التّباعد الاجتماعي، خاصّة بعد انتشار الوباء في القرى والبلدات المحيطة بنا. شاكرين تجاوبكم و تعاونكم”.

بلدية جبشيت

واعلنت بلدية ​جبشيت​ في بيان ان “نتيجة لمتابعة ملف ​كورونا​ ثبت لدينا حالة ايجابية في بلدنا جبشيت، تم حجر الحالة الايجابية ومتابعتها و وضعها الصحي حاليا مستقر، ويتم حاليا التثبت من عدد المخالطين لمتابعتهم وحجرهم جميعا”.

وطالبت ​البلدية​ الأهالي بضرورة “الالتزام بالتعليمات والاجراءات الوقائية الصادرة عن والبلدية من خلال الالتزام بالمنازل وإلغاء كافة الزيارات، والغاء المناسبات الاجتماعية والتجمعات في الأماكن العامة، وارتداء ​الكمامة​ بشكل الزامي عند الخروج الاضطراري”.

وأوضحت أنه “على أصحاب المؤسسات والمحلات الالتزام الكامل بالكمامة والاجراءات الوقائية وعدم استقبال الزبائن بدون كمامة ومنع الاكتظاظ، والالتزام بمواعيد الاقفال حسب التعاميم الصادرة عن الجهات الرسمية”.

بلدية انفة

واعلنت بلدية انفه، في بيان انه نتيجة ايجابية لفحص ​كورونا​ لإحدى سيدات البلدة، واكدت للاهالي أن “​البلدية​ على تواصل مع السيدة المذكورة والمخالطين والإدارات المختصة، وقد تم اتخاذ التدابير اللازمة”.

وجددت البلدية دعوتها المواطنين إلى التشدد “في تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، وتلافي الاختلاط ووضع الكمامات، لأن مرحلة الخطر من تفشي كورونا ما تزال موجودة”.

بلدية رحبة

وإعتبر رئيس ​بلدية رحبة​ ​فادي بربر​، انه “انطلاقا من واقع الانتشار الخطير ل​لفيروس​، وتنفيذا للقرارات والتعاميم الرسمية، نحيطكم علما بضرورة التزام، قرار الإقفال العام، والتزام كل مخالط لأي مصاب الحجر الكافي المنسق مع الجهات الطبية، ويمنع الخروج والولوج إلى الشوارع، بين السادسة مساء والسادسة صباحا، و​المطاعم​ والمقاهي والباتيسري تعمل بين السادسة والخامسة دون فتح الصالات وتقدم خدمة التوصيل المنزلي فقط، أو التسليم الفوري، ومحال المواد الغذائية والسوبرماركت تفتح بين (6 صباحا و5 مساء )، وتقفل كافة ال​محلات​ التجارية والنوادي والأسواق ومحلات الألعاب الاكترونية، والمسابح، وتمنع كافة المناسبات”.

إقرأ أيضاً: اللقاح الروسي ضد كورونا.. الى لبنان!؟

ولفت بربر الى “ضرورة ارتداء الكمامات داخل المحال التي يعتبر فتحها ضرورياً، وفي كافة الأماكن العامة، وفي وسائل النقل، والالتزام بالتباعد الاجتماعي الآمن وعدم الاختلاط في جميع المناسبات، فالمطلوب من الجميع تجنب كل ما من شانه نقل العدوى، ويمنع دخول الباعة الجوالين منعا باتا، وأي غريب دون سبب وجيه”.

لا اصابات في مستشفى سير الضنية

ونفت إدارة ​مستشفى​ سير ـ ​الضنية​ الحكومي واللجنة الطبية فيه، في بيان، الخبر المتداول على مواقع إعلامية و​مواقع التواصل الإجتماعي​، الذي يفيد عن نقل طبيب ​فيروس كورونا​ إلى ممرضة ومريضين في المستشفى.

وأكد البيان أن “الخبر عار من ​الصحة​ تماما ومخالف للواقع، حيث أثبتت التحاليل أن مصابا بوباء كورونا قد نقل الفيروس إلى الطبيب المعالج وبعدها إنتقل بحكم المعاينة والتشخيص إلى ممرضة، وتم الإبلاغ عن الحالة واتخذت الإحتياطات المطلوبة والعزل وتعقيم المستشفى فورا، كما تم إجراء فحوصات لجميع الأطباء العاملين والفريق الطبي الذين اختلطوا بالمريض والطبيب، حيث جاءت نتائجهم سلبية”.

عودة موظفي الهمشري الى العمل

اعلن مدير ​مستشفى​ محمود الهمشري الدكتور رياض ابو العينين ان “كافة العاملين في المستشفى الذين خضعوا لفحوصات الـPCR ان جميع نتائجهم جاءت سلبية. وتشمل هذه النتائج الفحوصات السابقة التي كانت غير مؤكدة (Equivocal) وبناء على ما تقدم يعود كل العاملين لدوامهم العادي متخذين كافة الإجراءات الوقائية كوضع ​الكمامة​ والالتزام بالتباعد الاجتماعي”.

لا اصابات في كوسبا

اعلنت ​بلدية كوسبا​ – ​الكورة​ في بيان، “انه لا ​اصابات​ جديدة في البلدة، وكل معلومة لا تصدر عنها بهذا الخصوص غير دقيقة وغير صحيحة”، مشددة على “ضرورة التقيد بقرار التعبئة العامة الجديد”.

السابق
بينها «الهيبة» و«2020».. موسم رمضان المؤجل يبصر النور في خريف العام!
التالي
إنتقادت لبطىء التحقيقات..وتوقيفات وجاهية جديدة لصوان!