مفقودون بالعشرات جراء إنفجار مرفأ بيروت..وبحث عن جثث في السفن والبحر!

البحث جار عن مفقودين تفجير المرفأ

لا تزال عمليات إزالة الركام والبحث عن الناجين وعشرات المفقودين في حين بدأ الحديث الجدي عن جثث مفقودة داخل سفن كانت تفرغ حمولاتها بالاضافة الى وجود جثث متفحمة وفي البحر.

مسح ميداني جوي

وأفادت قناة الـ”MTV” بأن ​الجيش​ بدأ عمليات المسح الميداني في ​مرفأ بيروت​ اثر الانفجار الذي وقع أمس، لافتة إلى ان طوافتين تبحثان عن جثث يعتقد أنها في البحر.

اتحاد بلديات الضاحية

وأكد رئيس الدفاع المدني في ​اتحاد بلديات الضاحية​ حسين كريم ان “كان هناك سفن تنزل البضائع، وأغلب المعطيات تقول بأن هناك جثثاً داخل ​السفن​، هناك مناطق لم نصل إليها ونعمل على فتح ثغرات للوصول، ونحن في حاجة لوسائل ضخمة لرفع الأنقاض الثقيلة، هناك أناس دفنت تحت التراب.

إقرأ أيضاً: إنفجار مرفأ بيروت تابع..دمار كلي في مبنى كهرباء لبنان ومحطة الأشرفية خارج الخدمة!

وختم :”أعتقد أن هناك جثثاً في ​المياه​، والأيام المقبلة ستشهد بعض المآسي من خلال العثور على جثث”.

مفقودو إهراءات القمح

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن المفقودين من موظفي أهراء مرفأ بيروت هم: جو عقيقي، جو اندون، حسين بشر، شوقي علوش، غسان حصروتي وخليل عيسى. واستشهد حسن حيدر، كما أن هناك عددا من الموظفين الجرحى نقلوا إلى المستشفيات.

تعميم اسماء مفقودين

وعمم ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اسماء لعشرات المفقودين وهم:

جوزف روكز (يعمل CMACGM) ونجيب بشاره الحتي (اطفاء بيروت)، وشربل طوني كرم (اطفاء بيروت) وشربل جورج الحتي (اطفاء بيروت) وغسان حصروتي وريتا فريحة الخوري ومرداد المر ومحمد الدقوقي ويعمل بالمرفأ ومحمد دمج ومحمد سباعي وجورج الياس المعلوف وعماد زهر الدين وقاسم المولى وجوزف روكز وايلي معوض وخليل بشارة عيسى وجورجيت عودة والجريح المسعف حسن علي المانع.

السابق
ما هي فوائد التين الشوكي؟
التالي
بالفيديو: صور جوية لدمار طال 20 كيلومتراً من بيروت ومحيطها!