المشنوق في هجوم قاسٍ على باسيل: لماذا كلّ هذا الحقد الكهربائي على بيروت؟

أثارت المقابلة التلفزيونية لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، موجة سخرية وغضب عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد تطرقه لملف الكهرباء، نافضاً يده من أي مسؤولية بالرغم من تولي وزراءه هذه الحقيبة على مدى سنوات، على قاعدة “ما خلونا نشتغل”، ليأتي الإنقطاع التام للكهرباء عن بيروت أمس الثلاثاء ويُشعل الغضب مجدداً، حيث توجه النائب نهاد المشنوق الى باسيل بالقول:”من أين كلّ هذا الحقد على لبنان وعلى بيروت تحديداً؟”.

أضاف المشنوق في سلسلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر” قائلاً: “أنتَ ووزراؤكَ، سكرتيراتُك ومرافقوك، الذين عيّنتهم وزراء وتعاقبوا على إهدار 40 مليار دولار من جيوب اللبنانيين، ألا تخجلون وأنتم تشاهدون اللبنانيين يغرقون في العرَق والحرارة والظلام؟ ألا يكفيهم الكورونا والأزمة المالية والاقتصادية؟ لماذا كلّ هذا الحقد على بيروت التي يسكنها نصف اللبنانيين، من كلّ الطوائف والمناطق”؟

ولفت الى ان “وزير الطاقة يتحدّث عن أعطال كبيرة. ونحن نسأله: أين وهم التحقيقات في الفيول المغشوش؟ التي ردّت عليها “سوناطراك” بإلغاء الاتفاق من جهتها مع لبنان إلا إذا كان هذا ما كنتم ترغبون به لمصلحة شركة أخرى سبق أن تحدّث عنها مرسيل غانم في برنامجه”.

وسأل المشنوق وزير الطاقة قائلاً: “أين ملاحقة تهريب المازوت والبنزين إلى سوريا؟ المازوت يمشي كالماء تحت عينيكَ، وأنتَ تدير وجهَكَ؟ المازوت الذي يهرّبه حلفاؤكم فيحرمون اللبنانيين من كهرباء يدفعونها مرّتين، مرّة لوزارتكَ الفاشلة ومرّة للمولّدات التي باتت لا تجد المازوت. أنتَ ألا تخجل وأنتَ الذي عتّمت لبنان كلّه، طوال 10 أعوام، بأن تخرج على اللبنانيين بمقابلة كهربائية، مليئة بالأنوار”.

وختم: “لماذا تتقصّد إهانة أهل هذه البلاد؟ لماذا تسخر من العاجزين الغارقين بلهيب الصيف وبالعجز عن ملاحقتكَ، لكنّ عهدكم لن يطول، والناس سيحاسبونكم”.

السابق
النجوم حين يكبرون.. نجاة الصغيرة في الشارع بعد تصدع بنايتها السكنية!
التالي
انستغرام يحظر حساب مادونا الرسمي لاعتبارها كورونا «مؤامرة»!